الرئيسية / متفرقات / أي نوع من النشاطات يُنصح بممارستها؟

أي نوع من النشاطات يُنصح بممارستها؟

عزّزي أنواع الرياضات التي تتطلب جهداً متوسطاً، والتي بامكانك ممارستها على الأقل خلال 40 دقيقة، من دون أن تتعبي كثيراً أو ينقطع نفسك. يمكنك على سبيل المثال المشي أو ركوب الدراجة أو السباحة.

وفي المقابل، تجنبي أنواع الرياضة المتعبة مثل كرة المضرب والركض والرياضات الجماعية، التي تؤدي الى تراكم الحمض اللبني (المسؤول عن التيبّس) في العضلات وتكثر من إشغال جهاز القلب والشرايين والرئتين.
أما في ما يتعلق بساعات الرياضة، فالمثالي الخضوع لجلستي رياضة أو ثلاثة في الأسبوع (أي بين ساعتين وثلاث ساعات)، بالاضافة الى النشاطات العادية (التنظيف المنزلي، المشي للذهاب الى العمل…).

وإذا لم تكوني رياضية، فعليك البدء بجلسات قصيرة (تراوح على الأقل بين 30 و40 دقيقة) وتكون قوتها مناسبة لك: إذا كنت تمارسين رياضة جماعية مثلاً، لا تتأثري بمستوى الآخرين. شيئاً فشيئاً، عليك زيادة مدة جلساتك وقوتها، وفق تطور قدراتك.

لا يثير اهتمامك أي نشاط رياضي؟ استبدلي ساعتي الرياضة الأسبوعية بمضاعفة نشاطاتك اليومية (بين5 و 6 ساعات).
طوال النهار، هناك فرص عدة للتحرك.

اعلمي أنك تفقدين 50 وحدة حرارية خلال كي الملابس مدة 68 دقيقة، وخلال الطهي مدة 48 دقيقة، وخلال غسل السيارة مدة 60 دقيقة، وخلال التكنيس مدة 45 دقيقة، وخلال المسح مدة 36 دقيقة، وخلال التبضع في السوبرماركت مدة 36 دقيقة، وخلال صعود الأدراج 15 مدة دقيقة.

ولكي تتحركي أكثر، تعودي إيقاف سيارتك في مكان بعيد وإكمال الطريق مشياً.

شاهد أيضاً

واتساب يقدّم هدية للمدارس والمعلمين!

أعلن تطبيق واتساب عن طرح ميزة جديدة للمسؤولين في المجموعات، حيث تمنح هذه الميزة المسؤولين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *