الرئيسية / العرّاب الفني / تكاليف حفل زفاف الأمير هاري وميجان ماركل خيالية.. إليكم التفاصيل والأرقام!

تكاليف حفل زفاف الأمير هاري وميجان ماركل خيالية.. إليكم التفاصيل والأرقام!

لا شكّ أن حفل زفاف ولي العهد البريطاني الأمير هاري Harry وميجان ماركل Meghan Markle كان الحدث الأبرز اليوم في العالم أجمع وليس في المملكة المتحدة فقط.

حفل الزفاف الملكي كان على قدر التوقعات لجهة اناقة العروس والمدعويين والتفاصيل المحيطة به إلا انه بدا أكثر كلفةً من زفاف شقيقه الأمير ويليام William وحتى والده الأمير تشارلز Charlesىويعود ذلك إلى المظاهر التي رافقت حفل الزفاف والإجراءات الامنية المشددة التي اتخذت في محيط القلعة .

وتوزعت المصاريف الباقية على الشكل الآتي:

– الخيمة الزجاجية: 400 ألف دولار أميركي

– الطعام والمشروب: 680 ألف دولار أميركي

– خواتم الزواج والحفلة وغيرها: 1.2 مليون دولار أميركي

وتم دفع مبلغ وقدره 40.1 مليون دولار لتغطية تكاليف الأمن والحماية

ويعود سبب ارتفاع التكاليف إلى الإجراءات الأمنية المعقدة التي اتخذتها السلطات، إذ تم رصد مبالغ مالية كبيرة من أجل التدابير الأمنية، واستخدام وسائل تكنولوجية عسكرية متطورة، بالإضافة إلى تدابير الحراسة والأمن والقناصة وغيرها، علماً أن الملكة إليزابيث Queen Elizabeth ستتكلف بدفع هذه التكاليف. إذ إن العائلة المالكة ستتحمل دفع تكاليف الزفاف من مراسم دينية، موسيقى، زهور، وحفل الاستقبال وغيرها.

ومن المتوقع ان يضخ الحدث الملكي ما يقارب 500 مليون جنيه (نحو 711 مليون دولار) في الاقتصاد البريطاني، وذلك لتدفق السياح على بريطانيا من كافة أنحاء العالم.

يذكر أنّ هاري وماركل حصلا على اللقبين الرسميين: دوق ودوقة ساسيكس، وفق ما جرت العادة بأن تنعم الملكة بالألقاب على الأمراء بعد زواجهم.

شاهد أيضاً

كندة علوش

كندة علوش ترد على الإنتقادات:”في ناس ما بيعجبن العجب”!

ردّت الممثلة السورية كندة علوش على الإنتقادات التي طالتها بعد عرض مقابلتها في برنامج”معكم منى …

اترك تعليقاً