متفرقات

هل يتوقف مسلسل الهيبة العودة أم هي محاولة لكسب الشهرة؟

ضمن برنامج “Next” على شاشة الـ OTV طرح الإعلامي سيرج أسمر وزميلته ملاك الحسيني موضوع أثار الجدل في الساعات الأخيرة عن محاولات توقيف بث مسلسل “الهيبة-العودة”، نظراً لكلام البعض حول تشويه صورة أهالي البقاع الشمالي وإلباسهم صورة سيّئة عن نمط حياتهم.

ولهذا السبب، كان لبرنامج “Next” الذي يبث يومياً عند الساعة السابعة إلاّ ربع مساءً على شاشة الـ OTV اتصالاً حصرياً مع المحامي أشرف الموسوي الذي يمثل رافعي القضية.

وقال أشرف الموسوي: “المسلسل يلمح ويزرع صورة نمطية بذهنية المشاهد عن بعلبك بما يتناقض مع الجوّ السائد في المنطقة. فنحن لا نعيش في جنّة عدن على الرغم من التفلّت فإن واقع المسلسل يقدم صورة من المفترض أن تحاكي الخيال.

لا تهمنا نسبة المشاهدة المرتفعة للمسلسل بل المحافظة على تقاليدنا وتراثنا، فاللهجة المعتمدة في المسلسل رغم التنوّع فيها تعطي انطباعاً للمشاهد على أن الوقائع والأحداث كلّها جرت في المنطقة، ومثالاً على ذلك نقل الجرحة إلى مستشفى “الريان” الواقعة في بعلبك، ودفن الزعيم سلطان شيخ الجبل الى جانب ابن بعلبك الهرمل ابن الحج حسن.

على صعيد آخر، أعتبر البعض عبر مواقع التواصل الإجتماعي أن كلّ من رفع دعوى قضائية ضدّ المسلسل يحاول أن يكسب شهرة عن طريق نجاح “الهيبة العودة” الجماهيري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى