العرّاب الفني

مايا دياب تشنّ هجومًا على قرار التجنيس وتوجّه رسالة إلى الرئيس

لم يمّر قرار إعطاء الجنسية اللبنانية لعددٍ من الأجانب مرور الكرام بين اللبنانيين، حيث انقسم روّاد مواقع التواصل الإجتماعي بين موالٍ لهذا القرار الرئاسي وبين معارضٍ له.

 

مايا دياب المعروفة بصراحتها ودفاعها عن حقوق الإنسان، هاجمت هذا القرار بشراسة وتمنت لو أعطت المرأة في لبنان حقّ إعطاء أطفالها الجنسية اللبنانية بدلاً من الذي حصل اليوم.

 

وكتبت مايا عبر تويتر: “بعيداً عن اجواء اغنيتي الجديدة،ملف التجنيس بات مخيفاً مريباً،هالسرعة باخذ القرار وطرحه ،مش احسن لو بيكون القرار لاعطاء المرأة اللبنانية اوّلاً حقها باعطاء الجنسية لاولادها..من المستفيد من هالتجنيس؟ويا ريت ليللي عم بيدافع عن رفض هالمرسوم اليوم بيتذكر انو كان اول مين جنّس”.

 

وتابعت: “بايام سابقة ومن زمان ،هل انتو عارفين بخطر تغيير ديمغرافية لبنان اذا كمّلنا نجنّس لاسباب خاصة؟؟نحنا وجود الجنسيات الاخرى ببلدنا وعدم رجوع النزوح ال بلده اثّر علينا بكوارث بشرية بيئية اقتصادية صحية وديمغرافيةوامنية!!!عم بحكي عن عدة جنسيات!!فكيف بالتجنيس؟؟؟”.

 

وختمت موجهةً رسالة إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون: “لبنان اوّلاً يا جماعة..سيادة الرئيس  انت كنت ضد وخايف من التجنيس ورافضه طول الوقت،ارجوك اعادة النظر..وفي كم حدا دفعوا £€$$$$ وتجنّسوا بعرف كم واحد منن ما بيستاهلو لبنانيتنا يا ريت كمان منسترد منن هالجنسية..هلقد بخاف ع #لبنان”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى