الرئيسية / العرّاب الرياضي / بداية مُخيّبة للمنتخب السعودي في مواجهة الدبّ الروسي

بداية مُخيّبة للمنتخب السعودي في مواجهة الدبّ الروسي

افتتح منتخب روسيا، اليوم الخميس 14 يونيو/حزيران، لقاءات فعاليات كأس العالم لكرة القدم، بفوز خماسي سهل على السعودية، ضمن مباريات المجموعة الأولى للمونديال، في مباراة بدت متكافئة بين المنتخبين، إلّا أنّ النتيجة كانت ثقيلة وأتت عكس التوقعات!
مباراة مخيبة للمنتخب الأخضر بدأت بشهية مفتوحة للدبّ الروسي، الذي عزّز حضوره بتواجد 78 ألف متفرج، يتقدمهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي أعلن قبيل اللقاء الانطلاقة الرسمية للمونديال.

وفي الدقيقة 12، افتتح لاعب الوسط الروسي يوري غازينسكي التسجيل بتسديدة رأسية سكنت شباك حارس مرمى المنتخب السعودي عبد الله المعيوف، ليعلن التفوق المبكر لأصحاب الأرض، ويمنحهم الثقة التي عزّزها هدف ثاني جاء عن طريق البديل دينيس شيريشيف قبل نهاية الشوط الثاني بثلاث دقائق، مستغلا الأخطاء الدفاعية للمنتخب السعودي.

ومع استمرار المباراة بضغط بدا واضحًا من جانب المنتخب الروسي، أتى هدف لاعب روسيا أرتم زيوبا برأسية في الدقيقة 70، بعد أقل من دقيقة من نزوله إلى أرض الملعب.

هذا وسجّل المنتخب الروسي هدفين متتالين، في الوقت بدل الضائع عن طريق كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء استقرّت في مرمى المنتخب السعودي ليضيف ألكسندر غولوفين الهدف الخامس بعدها بدقيقتين من ركلة حرة مباشرة. وتُعتبر خسارة السعودية هي ثاني أكبر خسارة في تاريخ مباريات إفتتاح كأس العالم بعد فوز إيطاليا على أمريكا 7-1 في مونديال 1934.

وبهذه النتيجة يكون المنتخب الروسي قد حقّق 3 نقاط مهمة يتصدّر بها المجموعة الأولى، التي تضمّ منتخبي أوروغواي ومصر، طرفي ثاني لقاءات المونديال، الجمعة.

 

شاهد أيضاً

منتخب المغرب بطل أمام البرتغال رغم الخسارة!

يبدو أنّ الحظ السيء مازال يُرافق المنتخبات العربية في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *