الرئيسية / حسناء العرّاب / جمالك / 3 أقنعة طبيعية تغذّي بشرتك في الصيف. اختاري منها!

3 أقنعة طبيعية تغذّي بشرتك في الصيف. اختاري منها!

مهما كانت بشرتك بعيدة عن المشاكل الجلدية، إلا أنّها تتطلب منك عناية دائمة للمحافظة على رونقها. من هنا، سنمدّك ببعض الأقنعة الطبيعية التي تغذيها وتزيدها جاذبية، لتختاري منها ما يناسبك أكثر:

 

ـ القناع الأوّل يعتمد على حماية البشرة عبر مربّى المشمش والخيار والعسل، إنما كيف؟

 

اهرسي حبّة صغيرة من الخيار، أضيفي فوقها ملعقة كبيرة من مربّى المشمش وأخرى من العسل. امزجي الخليط جيداً حتى يتجانس فيما بينه، ثم ضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقة على الأقلّ، فستشعرين ببشرتك مشدودة. بعدها، اغسلي القناع بالماء الدافئ، وكرّري الخطوة مرتين في الأسبوع لتتمتعي بأفضل النتائج.

 

ـ أمّا في حال أردتِ المحافظة على بشرة نضرة في كافة المواسم، عليك أن تجهّزي قناعاً من الفراولة مع قشدة الحليب. وفي التفاصيل، اخلطي ثلاث حبات كبيرة من الفراولة مع ملعقة كبيرة من قشدة الحليب ويُنصح بأن تكون غير اصطناعي. بعدها، ضعي القناع على وجهك مدة تتراوح بين 20 دقيقة ونصف الساعة تقريباً، لتزيلي القناع بالماء الدافئ. هذه الخلطة تمدّ بشرتك بالرطوبة خصوصاً حين تكون درجات الحرارة مرتفعة.

 

ـ للفراولة منافع مقاومة للتجاعيد أيضاً، حيث يمكنك مزج ثلاث حبات كبيرة من الفراولة مع قطعة من القرع الأخضر في الخلاط الكهربائي، ثم ضعي القناع على وجهك لمدّة ربع ساعةٍ تقريباً، حيث ستشعرين بأنّ بشرتك تشتدّ أكثر فأكثر، عندها اغسلي الخليط بالماء الدافئ، وضعي كريم الترطيب بعدها مباشرة. وستلاحظين الفرق بعد أسبوعٍ حيث ستختفي الخطوط الرفيعة ومظاهر الشيخوخة المبكرة عن بشرتك.

 

اختاري من تلك الأقنعة الطبيعية ما يحاكي مشكلتك، لتستعيدي إشراقة بشرتك.

شاهد أيضاً

مريم أوزرلي

مريم أوزرلي غيّرت شكلها..وهكذا أصبحت – صورة

غيّرت النجمة العالمية مريم أوزرلي​ بإطلالتها، حيث قامت بتغيير اللوك الخاص بها، لتظهر في الفترة …

تعليق واحد

  1. Great article, very useful !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *