الرئيسية / العرّاب الرياضي / انجلترا تكسر اللعنة وتنضم إلى الثمانية الكبار بعد فوز صعب على كولومبيا!

انجلترا تكسر اللعنة وتنضم إلى الثمانية الكبار بعد فوز صعب على كولومبيا!

تأهلت انجترا إلى ربع نهائي كأس العالم بروسيا، بفوز صعب على كولومبيا بضربات الترجيح بعد انتهاء وقتي المباراة الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل فريق.

 

وكسر الفريق الإنجليزي إنجلترا “لعنة 1990” وبدأ بمطاردة “حلم 1966” بعد نحس لازمة في البطولة منذ 12 عاما، ليتخطى بنجاح دور الـ 16 وينتقل إلى مصاف الثمانية الكبار، حيث نجح في التصالح مع ركلات الجزاء الترجيحية، التي لطالما أقصته من البطولات الكبرى في كرة القدم، وتفوق بها على منتخب كولومبيا، الثلاثاء، في دور الـ16 لمونديال روسيا 2018، ليبلغ ربع النهائي لملاقاة السويد.

وتخلصت إنجلترا من لعنة “ركلات الحظ”، للمرة الأولى في كأس العالم، بعدما تسببت سابقا بخروجها من نهائيات عام 1990 في نصف النهائي أمام ألمانيا الغربية وعام 1998 بربع النهائي أمام الأرجنتين وعام 2006 بربع النهائي أمام البرتغال.

وكانت المبادرة إنجليزية من خلال هاري كين، مهاجم فريق توتنهام، والذي أحرز هدف التقدم من ركلة جزاء فى الدقيقة 57 من المباراة، ليرفع رصيده في البطولة إلى ستة أهداف.

 

واستمر التقدم الإنجليزي حتى انتهاء الوقت الأصلي، حين أدرك المدافع الكولومبى يارى مينا، التعادل فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وظل التعادل طوال الوقت الإضافي، وتذهب المباراة إلى ركلات الترجيح التي حسمها الإنجليز بصورة مثيرة وفاز بأربعة أهدف مقابل ثلاثة.

 

ونجح حارس مرمى انحلترا وفريق إيفرتون جوردان بيكفورد، في إنقاذ فريقه من الخروج، بعد أن أهدر جوردون أندرسون، ركلة الترجيح وتصدى لها حارس كولومبيا دافيد أوسبينا.

 

وأنقذت العارضة منتخب إنجلترا حين أبعدت ركلة اللاعب ماثياس أوريبي، ثم تكفل الحارس بيكفورد بالتصدي لضربة كارلوس باكا الأخيرة، ليدخل بعدها إيريك داير ليحرز الهدف الرابع للإنجليز ويقودهم إلى دور الثمانية.

 

إلا أن المنتخب الإنجليزي سيصطدم بالإنجاز السويدي، بعد بلوغ الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ مونديال الولايات المتحدة عام 1994 عندما أنهت البطولة آنذاك في المركز الثالث.

شاهد أيضاً

محمد صلاح

محمد صلاح يُعلّق للمرّة الأولى على دفاعه عن زميله المتّهم بالتّحرّش!

ضجّت وسائل التواصل الإجتماعي في الأيّام القليلة الماضية بالتعليق الذي صرّح به اللاعب المصري محمد …

اترك تعليقاً