الرئيسية / العرّاب الرياضي / بعد تأهلهما إلى دور نصف النهائي…إنجلترا وكرواتيا يتواجهان في سعيهما لتحقيق الحلم!

بعد تأهلهما إلى دور نصف النهائي…إنجلترا وكرواتيا يتواجهان في سعيهما لتحقيق الحلم!

نجح المنتخب الإنجليزي بالصعود للدور نصف النهائي لأول مرة منذ 28 عاما بعد فوزه على السويد بهدفين دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على ملعب سامارا أرينا، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لمنافسات كأس العالم في روسيا 2018، حيث سيطر الانجليز على معظم المباراة وبلغت نسبة استحواذهم على الكرة 58 في المئة وعدد تسديداته على المرمى 12 مقابل 6 للمنتخب السويدي.

 

وفي نهاية الشوط الأول الذي شهد سيطرة كبيرة من جانب المنتخب الإنجليزي أضاع المهاجم رحيم ستيرلينغ فرصة تأكيد التقدم مبكرا بالهدف الثاني، ليبدأ المنتخب السويدي الشوط الثاني بضغط في منتصف الملعب وسنحت له فرصة من رأسية مهاجمه ماركوس بيرغ لكن الحارس الانجليزي أبعدها ببراعة، قبل أن يسجّل في الدقيقة 58 ديلي ألي الهدف الثاني للمنتخب الانجليزي من رأسية.

 

ولم يتمكن المنتخب السويدي من هزّ شباك المنتخب الانجليزي في بقية المباراة رغم حصوله على بعض الفرص، لكن تألق حارس المرمى بيكفورت حال دون ذلك.

 

كما نجح المنتخب الكرواتي في الفوز على نظيره الروسي في ركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4/3، في المباراة التي أقيمت على ملعب فيشت الأوليمبي، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من كأس العالم في وسيا 2018، حيث بادر صاحب الأرض المنتخب الروسي بافتتاح باب التسجيل بفضل صاروخية لنجمه دينيس تشيريتشيف (31) قبل أن ينجح أندريه كراماريتش سريعاً في تعديل الكفة (39)، واستمر التعادل حتى الشوط الإضافي الأول حيث تمكن دوماغوي فيدا من التقدم للكروات (د.101)، غير أنّ الظهير الروسي ماريو فرنانديز أدرك التعادل مجدداً (د.115).

 

في سلسلة الركلات الترجيحية أضاع للمنتخب الروسي كل من سمولوف وفرنانديز، في حين سجّل دزاغوييف وإغناشيفيتش وكوزياييف. أمّا كرواتيا فقد أهدرت ركلة جزاء واحدة عن طريق كوفاسيتش، بالمقابل وقعت 4 ركلات ترجيحية كاملة جاءت تباعًا عبر كل من بروزوفيتش ومودريتش وفيدا والمتألق راكيتيتش.

وستواجه كرواتيا في الدور نصف النهائي منتخب انجلترا صاحب المردود الثابت في هذا المونديال وذلك الأربعاء المقبل على ملعب لوجنيكي في موسكو، في حين سيتنافس في المواجهة الثانية للمربع الذهبي يوم الثلاثاء منتخبي بلجيكا مع فرنسا في سان بطرسبرغ.

شاهد أيضاً

طلاق زوجان بعد 14 عامًا من الإرتباط والسبب…ميسي!

(إفي): طلب مواطن روسي مقيم بمدينة تيشلابنسك بجبال الأورال الطلاق من زوجته بعد زواج دام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *