العرّاب الفنيمشاهير العرب

جورج وسوف وناصيف زيتون يجتمعان على مسرح واحد!

أقامت لجنة مهرجانات قرطبا 2018 مؤتمرًا صحافيًا في فندق لو رويال – ضبيه، أطلقت فيه برنامجها الفنّي لصيف 2018.

وقد حضر المؤتمر مدير عام الشؤون الثقافية الدكتور علي الصمد ممثّلًا معالي وزير الثقافة غطاس خوري، فتحدّث عن بلدة قرطبا، مشيرًا الى أن مهرجانات قرطبا ما كانت لتبلغ ما بلغته للسنة الرابعة على التوالي لولا كوكبة من أبنائها المخلصين آثروا العمل الفريقي المؤسسيّ والمنظم، فكانت لجنة المهرجانات التي يرأسها بكفاءة عالية المحامي سيمون كرم، إضافة الى الدور الفاعل الذي تؤديه البلدية في هذا المجال.

ولفت الصمد الى أن وزارة الثقافة لا تتردّد بتقديم الدّعم والرعاية لكل نشاط ثقافي وفني هادف، وهي دعوة للبلديات والمدن اللبنانية لإبراز ما لديها من مخزون وقدرات ثقافية وتراثية وإبداعية.

وختم الصمد بالقول :”عسى أن تبقى السياحة والفنون شعار هذه البلدة الرائعة، حيث أنّ الفرح هدفها والنجاح  شعارها، وأن تكون قدوة ومثالا لسائر البلدات”.

بدوره، رحّب رئيس لجنة مهرجانات قرطبا المحامي سيمون كرم بالنائب زياد الحواط وبعقيلة النائب فريد الخازن، وبالدكتور علي الصمد ممثل وزير الثقافة غطاس خوري وبعقيلة النائب السابق الدكتور فارس سعيد ، وبالفعاليات السياسية القنصلية والقضائية، وبرئيس نادي قرطبا جورج كرم وأعضاء المجلس البلدي، المخاتير، رجال الدين، رئيس وأعضاء نادي قرطبا، المؤسسات الإجتماعية والخيرية والطبية والعائلية، وسائل الإعلام، وبزملائه أعضاء لجنة المهرجان.

وافتتح كرم كلامه بعبارة “مهرجانات قرطبا ستكون على صورتنا ومثالنا وبمقدار حبنا لقرطبا”.

وأشار الى أن نادي قرطبا كان وما يزال وسيبقى الحارس الأمين والملهم والمساند لنشاطاتهم السياحية والتراثية والفنية. ووجه تحية لبلدية قرطبا ممثلة بشخص رئيسها فادي مارتينوس.

ثم أعلن كرم عن البرنامج الفني لمهرجانات قرطبا التي ستقام بتاريخ 1 و2 أيلول:

في 01 أيلول سيفتتح سلطان الطرب جورج وسوف مهرجانات قرطبا، وسيقدّم باقة من أجمل أغنياته.وكشف كرم أن الوسوف تأثّر بهذه الدعوة ووعد بمفاجأة فنية كبيرة ليلة 1 أيلول وبأن الحفل سيكون مميزاً وسيُسجّل في تاريخ هذه البلدة المميزة.

وفي الليلة نفسها سيطل الفنان فرج حنا وفرقته.

أما ليلة الاحد 2 أيلول فسيشعل بلدة قرطبا النجم المميز والمتألق والمحبوب ناصيف زيتون. كما سيكون الجمهور على موعد مع الضحك مع نجم الكوميديا هشام حداد.

واخيرا، أوضح كرم أن البطاقات ستكون متوفرة في نقاط البيع لدى الـVirgin ticketing box office وFrancity في قرطبا. ودعا الى زيارة الصفحة الخاصة بمهرجانات قرطبا 2018 على “فيسبوك”: Kartaba festival لمعرفة المزيد من التفاصيل.

كما كانت كلمة لرئيس بلدية قرطبا ورئيس الإتحاد فادي مارتينوس ممثلًا بالسيد غسان قسيس، الذي أشار الى أن قرطبا تتجدد في مواسم فصولها الإنمائية والسياحية والفنية والرياضية، فترتدي في كل موسم لباسًا جديدًا تزهو به.

ولفت قسيس الى أن جديد فصل الصيف لهذا العام في قرطبا يمتد من 15 آب الى 15 أيلول في برنامج حافل بالمهرجانات الفنية والكرنفال التراثي والألعاب الرياضية ومحطات سياحية تجمع بين التقليد والحداثة، في لوحات تجسّد الفرح والأمل  في ابداعات تجذب الزوّار والسيّاح لتمضية اجمل الأوقات النهارية بين جبالها ومناظرها الخلابة المطلّة على سدّ جنة.

وأعلن قسيس عن الإنتهاء من توسيع طريق قرطبا، ليصبح أوتوستراد جبلي وصولا الى مزرعة الصياد. ووعد الحضور ب”عرس الجمال” في قرطبا لمدة شهر. وشكر شباب قرطبا، لافتا الى أنهم يشكلون عائلة لبنانية واحدة، ويعملون على ترسيخ ثقافة السعادة والاحلام البعيدة عن اليأس والإحباط.

وأخيرا وجّه قسيس بإسم أهالي قرطبا تحية لفخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون  الذي بتوجهاته يوفّر الدعم المالي والمعنوي للحركة السياحية الناشطة في البلاد ورعايته اليومية لإستتباب الامن وتوفير السلامة العامة التي تجعل من هذا الصيف موسمًا مزدهرًا بمجيء إخواننا العرب والمغتربين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى