الرئيسية / العرّاب الفني / سهرةٌ فنيةٌ لبنانيةٌ تُحدث ضجةً في مصر؟! 

سهرةٌ فنيةٌ لبنانيةٌ تُحدث ضجةً في مصر؟! 

على خشبة الأوبرا المصريّة، حقق قائد الأوركسترا الوطنيّة المايسترو أندريه الحاج -بالإضافة إلى المطربة كارلا رميا والعازف أندريه سويد- نجاحًا منقطعًا النظير بحضورٍ مصري غفير، جاء من أنحاء المعمورة، ليمتّع أذنه بمحتوى موسيقي أصيل..

تحت عنوان: “الزمان الجميل”، قدّمت الفرقة الموسيقيّة اللبنانيّة تحيّة لرواد الأغنية اللبنانيّة من العاصمة المصريّة، بليلةٍ تابعها أكثر من ألف متفرّج وعدد من الصحافيين والنُقاد..

وضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية، عادت رميّا بذاكرة الحاضرين لأغانٍ من الماضي الجميل؛ من “من عز الناس” مرورًا ب”كان في ناس” و “راجعين يا هوى” وصولًا إلى “خذني معاك” و “عاشقة الورد”، وغيرهم من أرشيفٍ غني للموسيقى اللبنانيّة.

ومن الصوتِ الجميل إلى العزف البديع، أفعم أندريه سويد المكان ب”نوتات” موسيقيّة جميلة للحنِ أغنية الموسيقار الراحل ملحم بركات “يا حبي الي غاب”، بالإضافة إلى مقطوعتين: الأولى بعنوان “الموسيقى الأولى” وهي من تأليفه، والثانيّة: “فلامنكو” وألّفها المايسترو الحاج.

على غرار ذلك، أثنت الصحافة المصريّة على جودة هذا الحفل الموسيقي الفاتن بزمن “الاعوجاجات” الذوقيّة، لتختم فرقةُ “الأوركسترا” بذلك صفحةً جديدة من النجاح والتألق باللهجة واللكنة الوطنيّة..

“فلمَ التعرّي من لهجة يحبّها المصريون، ويطالبون دائًما بإحياء أرشيف عظمائها؟!”

عبدالله بعلبكي

شاهد أيضاً

شمس الكويتية في خطوة تُرفع لها القبعة: اعتذر من الحيوان!

في خطوةٍ تستحق الاحترام من الفنانة شمس الكويتية ، بادرت الأخيرة للإعتذار من الحيوان بسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *