العرّاب الفني

دينا سعد أول فنانة مصرية تتقن الغناء باللهجة الاماراتية بأغنية محبوبي

أطلقت الفنانة دينا سعد مشروعها الجديد بعنوان “محبوبي” وسط إقبال كبير على الأغنية من قبل الجمهور وصفته دينا بأنه شيئ يدعوا للفرح لكون الكلمات الاماراتية الأصيلة تعبّرعما يريده هذا الجمهورمن تمسك بالهوية الفنية الاماراتية .
وقالت دينا في تصريحات خاصة إنها في غاية السعادة لإنجازها هذا المشروع في الوقت الحالي مشيدة بتعاون و تكاتف كل أعضاء فريق العمل للنجاح الذي يضاف إلى نجاحات سابقة تميزت بها سعد.
وأضافت بأن الأغنية تعتبر رسالة للجمهور تفيد بأن ما يريده الجمهور من الفن الجميل الذي يجب أن يتوفر، لافتتاً إلى ان الكاتبة الكبيرة الكادي قامت بإنتقاء الكلمات بما يتناسب مع الذائقة الشعبية اليوم ,مشدتاً الى ان كل كلمه فيها تنتمي إلى الاصالة .
وكشفت عن فريق العمل المؤلف من الشاعرة الكادي والملحن الكويتي عبد العزيز العبكل وتوزيع خالد بريسم.
وتعرف الفنانة دينا سعد بأنها من سلالة فنية مرموقة في مصر فوالدها الموسيقار علي سعد المؤلف و الملحن الموسيقي هو من رواد المسرح الغنائي المصري وله جائزة قومية تحمل إسمه (جائزة علي سعد لموسيقى الممسرح الغنائي )، ووالدتها الفنانة القديرة فتحية طنطاوي التي تصنف من فنانات الجيل الذهبي للمسرح و الدراما المصرية.
وتعلمت دينا الفن أكاديمياً، حيث درسته في مصر ومن ثم في فرنسا، قبل أن تصل إلى الإمارات العربية المتحدة وتعمل في مجال التدريب الصوتي فأشرفت على تدريب نجوم كبار في الغناء العربي أمثال بلقيس وديانا حداد .
وتطرح دينا عادةً أغنياتٍ تتميز بالرقي والحضور القوي في وجدان الجماهير، وهي تتخذ من الجرأة والرقي عنوانا في مسيرتها وقد تجسد ذلك في أغنيات سابقة نالت حصاداً فنياً آخرها أغنية “حبيب أمك”.
يشار إلى أن دينا تبدع في الغناء الأوبرالي والغناء الشرقي على حد سواء حيث انها تخرجت من أكاديمية الفنون المعهد العالي للموسيقى الكلاسيكية ( الكونسير فاتوار و المعهد العالي للموسيقى العربية ) في تخصص الغناء و كانت اصغر عضو صوليست بفرقة الاوبرا بدارالأوبرا المصرية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى