العرّاب الفنيمشاهير العرب

هل يعلم حازم شريف أنّ فيديو كليبه مستنسخ؟ – فيديو

لا ضير أن تستعين بلحنٍ أجنبيّ لكلمات أغنية عربيّة طالما أنّ حقوق صاحب اللحن والموزّع محفوظة ويتمّ ذكرها في الأغنية، لكن أن يُنسخ الفيديو كليب بكامل تفاصيله من الأغنية الأصليّة ويوضع إسم مخرج عربي عليها فذلك ما يدعو للدّهشة.

منذ أيّام أصدر الفنان حازم شريف أغنية جديدة تحت عنوان “ندم” على تطبيق أنغامي، ثمّ تلاها الفيديو كليب قبل يومين على قناة يوتيوب.

الأغنية من كلمات الشّاعر أحمد ماضي، ألحان الفنان التركي تان تازجي، وتوزيع أيتيكين كورت ودوران غنج وهما موزّعان تركيان أيضاً.

هذا ما تمّ ذكره في الأغنية، لكن ما لم يتمّ المرور عليه هو إخراج الفيديو كليب.

فقد ذُكِر أنّ إخراج أغنية حازم شريف” هو من توقيع هيفاء الفقيه بينما هو نسخة طبق الأصل عن الأغنية التركية التي أُخذ منها اللحن للمغنّي التركي “أوزان” والتي تحمل عنوان “eski sevgilim”  بمعنى “حبيبتي السابقة” من توقيع المخرج “كمال باشبوي”.

مُلفت جدّاً هذا الأمر، خاصّةً أنّ أغنية “ندم” جميلة جدّاً وصوت حازم متناسق كثيراً عليها، لكن طباعة فكرة وتنفيذ وإخراج الفيديو بتلك الطريقة وبكل وضوح من دون أي ذكر لهذا الأمر يثير العديد من التساؤلات أهمّها:

هل كان حازم على علم بذلك ؟ هل شاهد حازم الأغنية الأصليّة قبل أدائها ؟ هل تمّ شراء اللحن فقط أم انسحب الأمر على فكرة الفيديو أيضاً ؟

مريانا سويدان

أغنية حازم شريف “ندم ” :

الأغنية التركية eski sevgilim :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى