العرّاب الفني

نيكولا مزهر وتصريحات مهمة: “ماعي الأفضل..ولا أحد يُنافسني”!

حلّ الممثل اللبناني نيكولا مزهر ضيفاً ضمن برنامج spot on  مع الاعلامي رالف معتوق عبر أثير صوت لبنان 93.3، ويشارك اليوم في أداء مميز في ثورة الفلاحين هذا المسلسل الذي وضع بعد المشاركة فيه نقاطاً عدة لمسيرته وسيعمد إلى التأني في اختيار الأدوار التي سيلعبها لاحقًا.

مزهر أشار الى أن النجاح الباهر الذي حققه المسلسل ينعكس في الشارع وأسئلة الناس عن الاحداث كما ان الصحافة مهتمة جداً في مجريات المسلسل معتبرا أن اللبنانيين متعطشون لهذا النوع من المسلسلات والاعمال. واعترف أن هناك بعض النزلات التي تقابل الطلعات وهو استطاع تداركها سريعاً موضحاً أن لبنان لا ينقصه شيء ليضاهي الاعمال الخارجية. لا شك بالانتاج وضخامته قال مزهر مشيرا الى ان عددا من الممثلين قدموا تضحيات مادية إيماناً منهم بالمشاركة في المسلسل والاستثمار به. مزهر الذي لفته دور “القبضاي” أولاً عاد وأقتنع بدور سليم بيك المقعد والقدرات التي يحتاجها هذا الدور واعتبر أن تصوير الحلقات الاولى والمتعلقة بمشاهد الاكل حول الطاولة اصابه بالقليل من الملل قبل المباشرة بتصوير باقي الاحداث. مزهر خصص وقتاً كافياً للاطلاع على الحالة التي يجسدها وهو الذي عمل مع الصليب الاحمر يملك بعض المعطيات عن هذه الحالات.  

هذه التجربة القصيرة التي عاشها، يعتبر أن الشخص عليه أن يتأقلم مع الواقع مهما كان وضعه ويكشف أن مشاهد “الترويقة” كانت فرصة مناسبة للتسلية قليلا كما أن الشموع كانت تشكل هاجساً في التصوير والاحوال الجوية كانت قاسية أيضاً.

وفي فقرة coming soon ، اعلن عن تصويره مسلسلا اسمه ثواني سيعرض على شاشة ال بي سي بعد ثورة الفلاحين وبسبب هذين المسلسلين رفض مزهر حوالى سبعة عروض للتمثيل وهو مستعد للتضحية مادياً الى حد معين ففي النهاية هذا عملي قال مزهر وكل المنتجبن الذين عملت معهم كانوا صريحين وصادقين معي.

أما عن مسلسلات رمضان فالعروض كثيرة وسأختار الأفضل من دون إحراج واذا كان الوقت مناسباً سأشارك في أكثر من عمل. مزهر لفت الى أن المنتج جمال سنان بعيد من الاحتكار وقد أعاود العمل معه انطلاقا من مدى ارتياحي في التعامل معه.

أما في السينما فأقف على الحياد ومنذ البداية أرى لعبة السينما في فيلم يعود لي. ويستغرب اختصار بعض الممثلين قدراتهم بأدوار محدّدة.

في فقرة بين 2، ورداً على سؤال معتوق عن أدوار البطولة المطلقة ولماذا لم يتم اختيار مزهر بعد لتأديتها سأل مزهر: من لعبوا هذه الادوار أين هم اليوم؟

مشيرًا إلى أن من يتم فرضه فرضاً على المهنة لا مكان له فيها وموضحاً أنه لم يدخل المجال بالواسطة أو دعمه أحد بل اتكلت على نفسي منذ البداية واتسلق سلم النجاح درجة درجة.

واعتبر كارلوس عازار ممثلا جيداً ويملك فكراً يشابهه وقد يختار دور باسم مغنية مع ادائه المميز أما دور كارلوس لا يحمل بقدر ما يمكن لدور باسم أن يتحمله. ومتى يوضع أمام الامر الواقع أضاف مزهر: عندما تواجه ممثلاً قديراً تكون حينها أمام الامر الواقع ويذكر حين شارك في أعمال مع القدير انطوان كرباج وكذلك مع الممثلة ماغي بو غصن التي لا ينافسها أحد في الاعمال الكوميدية وهي ملكة الكوميديا ومن الصعب أن تجد أحد بمواصفاتها.

وفي top 6  وضع الاسماء التالية حسب من المرتبة السادسة الى الاولى على الشكل التالي: ريتا برصونا – نادين الراسي – ورد الخال – ليليا الاطرش – شكران مرتجى وماغي بو غصن وهذا رأي شخصي استنادًا الى مسلسلاتهم الكوميدية.

وعن علاقته بنادين الراسي يقول: لا أراها وكان لها الفضل عليي وهي وعدتني بمشاركتي في المسلسلات التي تشارك فيها وشيء لم يحدث من هذا القبيل ومن وقتها لم أراها يقول ضاحكاً.

وأضاف: أحد لا ينافسني من حيث عمري والقدرات التي أملكها والمستوى التمثيلي لدي وبالنسبة لي أنا الافضل فقد أدركت أنه إن لم تحدد قيمتك الشخصية لن ولم تجد من يقدرها وعلى هذا الطريق أسير الان فهناك الكثير ممن استغلوا الطيبة التي أملكها وما افكر به الان هو نتيجة ما صادفته في مسيرتي المهنية ومن أكبر الدروس التي تعلمتها هي أن اشخاصاً يعتمدون النميمة وتحوير الكلام عنواناً اساسياً في حياتهم.

وهل اعتماد علاء مرعب كمستشار له هو نوع من التكبّر؟ اشار مزهر الى ان اختياره علاء جاء انسجاماً وانطلاقا من علاقته المميزة مع كثيرين في الوسط وهو يضع حدودًا معينة لي في مسيرتي وهو صائب في ذلك في أكثر الأحيان.

مزهر تابع في الأشهر الماضية مسلسلات “تانغو” و”جوليا” و”كارما” وفيه اداء ستيفاني صليبا الى تحسن فليس سهلا اخذ شخصتين في مسلسل واحد والحب الحقيقي ويلفته المشاركة في مسلسل الهيبة بأداء دور تيم حسن ولم تزعجه الاضافة الجديدة وتبديل اسمه الى العودة.

وعن مسلسلات كارين رزق الله لفتتني في البدايات ولا أعرف ما السبب في رفضها لي وقد يكون الامر عائداً إلى عرض لم أقبل به لانه غير مناسب مادياً.

في فقرة اقتضى التوضيح، وعن علاقته مع مروى غروب نفى اي خلاف معهم واذا اعطى الممثل رأيه فلا يعتبر ذلك خلافاً والمنتج مروان حداد غالباً ما يتحدث ايجاباً عني، وعما حصل يقول: تلقيت عرضا من ال ام تي في للمشاركة في dancing with the stars  فحينها تمنيت عدم ادراج اسمي في مسلسل “متل القمر” في الجزء الثاني والمشكلة حصلت مع الكاتب وليس مع المنتج ومن بعد ذلك عرض علي عملاً معه ولم يحصل وكان متفهماً لانني كنت اتابع تصوير “ثورة الفلاحين” مشيرًا الى أن الاتصال قائم بينهما ولا خلاف شخصياً بيننا فالاستاذ مروان لديه فضل علي ولا فيتو وقد نتعامل مجدداً وما هو حاصل اليوم هو أن الادوار لا تناسبني. مزهر يرى نفسه في مسلسل موت أميرة وهو اشاد بحبكة المسلسل واداء شيراز.

وعن ضيعته والمشاركة بالنشاطات فيها يقول: اهلها كانوا الدعم الاساسي لي وطبيعتها جميلة واهلي يسكنون هناك.

وفي حديثه عن جوائز التكريم، حصد قبل سنوات على جائزة موريكس افضل ممثل صاعد ولا أؤمن بها وقد ربحت حين كان التصويت من الجمهور.

ويعتبر ان هذا العام فمسلسل “ثورة الفلاحين” عليه ألاّ يمرّ مرور الكرام وهو قد شكّل منافسة بين ال بي سي وام تي في.     

في فقرة on – off

وضع مزهر الاسماء التالية في خانة الـ on : نادين نجيم – كاتيا كعدي – ماغي بو غصن – جيسكار ابي نادر – ريتا برصونا – عادل كرم – كارول الحاج – طوني عيسى – هيفا وهبي – باسم مغنية – بديع أبو شقرا – رودني حداد – ورد الخال : كبيرة – وسام حنا – تقلا شمعون – جناح فاخوري – رنده كعدي – يورغو شلهوب  بيار رباط – هشام حداد – طوني خليفة – منى ابو حمزة – انابيلا هلال

أما في خانة الـ off  فوضع الاسماء: كريستينا صوايا: اكبر من برنامج locca beach  – سيرين عبد النور: غائبة – جويل داغر: لديها تقصير بحق نفسها وقدراتها – نادين الراسي: كانت تنصحني دائما – كارين رزق الله – نيكول سابا: هي اهم من دورها في العودة- داليدا خليل: تفاجأت بالـ unfollow واذا تلقيت الدعوة لحضور فيلمها سألبي الدعوة – رامي عياش: ليبقى في الغناء أفضل – يوسف الخال: واشتقنا له ويجب أن يعود بدور قوي – بيتر سمعان : لا نراه – ايلي شالوحي

وجيه صقر : on – off  ادواره تتفاوت بين قوية واخرى عكسها.

في فقرة face off  ، كان اتصال مع الممثلة ورد الخال التي وصفها بالـ lady  وأعلنت عن إعجابها بأداء نيكولا وبحضوره الجميل واعطائه الدور ما يتطلبه وهو يبرز بحلة جديدة وبدور غير سهل أبداً مشيرة الى أن نيكولا أبدع في دور سليم بيك وهو جريء في قبول هذا الدور وممثل متكامل. وتمنت أن تكون الفرص المقبلة مهمة في مسيرته المهنية.

المحطة التالية عبر فايسبوك ورداً عن سؤال معتوق عن الثلاثي المفضل للعمل معه من حيث الكتابة والاخراج والانتاج، يفضل مزهر الثلاثي: كلوديا مارشيليان ، سمير حبشي وeagle films  الى جانب تقيره واحترامه لفيليب اسمر وايلي حبيب. ومن هو الممثل الذي يحب لعب دور أمامه فهو عابد فهد أما الممثلة فهي سيرين عبد النور أو نادين نجيم ويعيد التجربة مع ماغي بو غصن وورد الخال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى