العرّاب الفنيشاشة

تامر حسني يُرافق سبايدرمان في رحلة حياته..تعرّف إلى التفاصيل!

تم اختيار النجم تامر حسني في فنّ الأداء الصوتي الإلقائي: الدبلجة، وذلك لأداء شخصية بيتر بارك في فيلم سبايدرمان وسيتم عرض الفيلم في كبرى قاعات العرض يوم 13 ديسمبر المقبل.

‏دبلجة الفيلم ستكون بين العامية المصرية والفصحى، وهي من تنفيذ إدارة شركة “رصاص” لأعمال الدوبلاج، كما تمّ في فيلم الإيموجز الذي دبلج فيه سابقا النجم أحمد حلمي وعُرض في 10 أغسطس في نفس الأستديو، والفيلم إنتاج مشترك بين شركة كلومبيا وسوني وأمبير وديزني، والاسكربت ومارفال المهتمة بصناعة الشخصيات والتي توفيّ صاحبها الأشهر ستان لي قبل أيام.

وقال تامر حسني بعد هذا التشريح مبديا سعادته بدور رجل العنكبوت:

“وقفت أمام المايك وشعرت أنني قريب من الشخصية وأضفت جزءً من شخصيتي وروحي، وبعض اللمسات التي أعجبت المخرج، والذي أعتبر أني أخذت الشخصية إلى منطقة أقرب للناس”.

وقال معتبرًا أن إعادة أداء هذا الفيلم هو لتسليم الرسائل النبيلة للجيل الجديد:

“أحداث الفيلم نفسها جميلة وفيها هدف، وتخاطب الأطفال والكبار، كما أنَّ الفيلم يحمل رسالتين هامتين الأولى كيف تكون قائدًا لمن حولك وتحقق أحلامهم، والثانية هي تسليم الراية من جيل إلى الجيل الذي يليه بكل الحب”.

وعن انطباعه للتجربة أضاف:

“الفيلم لا يوجد به غناء، ولكن التجربة نفسها لم تكن صعبة، خاصة أنه في الأفلام الطبيعية يكون الحوار غير واضح في بعض المشاهد، ونقوم بعمل أداء صوتي لها”.

واختتم مشيرًا بنظرة عامة إلى:

“الحكاية كلها سهلة، لأنها تعطيك مساحة أكثر من الإبداع، وبالنسبة لي كانت التجربة مريحة وسهلة”.

الجدير بالذكر، أن فيلم سبايدرمان من إخراج راني الخطيب، ويشارك في بطولة سبايدرمان كل من محمد هاني وهشام الشاذلي وتالة طرقان وعبد الله الجنيبي.

حصد فيلم الإيموجز لأحمد حلمي انتقادات واسعة إزاء اللهجة والأداء فهل سينجح تامر حسني، لا سيما وأن محبو العربية وكبار المدبلجين للعربية ينحازون للأداء باللغة العربية ويرون في أداء اللهجة المصرية مع اللغة الأم تغريب ثقافي للأجيال؟

محمد الخزامي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى