العرّاب الفنيمشاهير العرب

نانسي عجرم قلبت المقاييس خلال العام 2018..فما هي الإنجازات التي حققتها؟

هي الشابة الفاتنة التي أدهشت العيان، لتخلق لنفسها مكانةً خاصةً: نانسي عجرم -الفتاةُ التي أتت محمّلة بأحلام الصبا- إستطاعت أن تعتلي الساحة الفنية، فتكرّس لها شهرتها الهائلة، والمُحقّقة في الزمنِ الأقصر، وجودًا بصفات النجمة الأولى…

منذ نعومة أظافرها، أوحت ملامح عجرم ببراءةِ طفلةٍ حالمةٍ، ساعدتها في إحتلال القلوب، وإكمال “ماراتون” المنافسة المُلتهبة مع المئات، عند بداية الألفية الثالثة، لتكسب السباق، فتتصاعد أسهمها مع الأوائل…

هي سنة ممتلئة بالنجاحات للنجمة اللبنانية، وسنة الإضافات الهامة، التي أثقلت بها عجرم مشوارها الفني..

لا يمكننا إلقاء الضوء على جلّ الإنجازات في سطورٍ، لكننا سنقتبس بعض منها في جملٍ وصفيّة، تعيد بالذاكرة القصيرة، ما فعلتْه منذ بداية العام الحالي:

أولًا، شاركت عجرم في برنامج “The Voice Kids”، الذي توّلت إنتاجه قناة “MBC”، لتتمكّن من حجز عواطف المشاهدين، كما كرسي لجنة التحكيم، الذي لاق بها.

شجعت المواهب الصغيرة، بكت معهم، وأفرحتهم بتعابيرها.. روحها نقيّة كصغار الأمة، وهذا ما جعلها تحلّق بتجربتها التلفزيونيّة الجدليّة، رفقة القيصر القدير كاظم الساهر، والنجم المصري المحبوب تامر حسني.

ثانيًا، أصدرت النجمة اللبنانية فيديوكليب مصوّر لأغنيتها “ومعاك”، تحت إدارة المخرجة اللبنانية ليلى كنعان.

الكليب أظهر شقاوة نانسي، ورغبتها في تجسيد بطولة قصة حب حقيقيّة، كما قالت كلمات أغنيتها باللهجة المصرية.

نال الكليب إعجاب جمهور عجرم، ليتجاوز بعدد مشاهداته 11 مليون، عبر منصّة “يوتيوب” المرئيّة.

دون أن ننسى فوز كليب “ومعاك” بجائزة عالمية جديدة، كأفضل عمل غنائي مصور في مهرجان “Queen Palm International Festival”، بعد منافسة مُحتدمة بين عدّة كليبات، لأهم النجوم العالميين.
وكان الكليب قد تم اختياره رسميًا كأفضل عمل مصوّر، بين 30 فيديو كليب عالمي بمهرجان “Clipped Music Video Festival” في أستراليا..

وتصدّر الكليب قائمة “أفضل عمل مصوّر”، وحصدت عنه المخرجة ليلى كنعان على جائزة “أفضل مخرجة”، في مهرجان “International Music Video Underground Festival” في فرنسا…

كما وفاز العمل بجائزة الاستحقاق الخاصة، في مسابقة الأفلام العالمية Accolade Global Film Competition” في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

ثالثًا، تلقت عجرم الهدية الإلهية الأسمى المتمثّلة بجنين أعلنت عن جنسه منذ فترة وجيزة، ليتبين أنه فتاة.

نانسي عجرم الفنانة، ليست أقل نجاحًا من نانسي الإنسانة، والأم التي تعي كيفيّة تقسيم أوقاتها، دون إلحاق الضرر والتقصير بحق فنها، أو بحق عائلتها!

رابعًا، أحيت النجمة المتألقة عدة حفلات ومهرجانات في عدّة دول عربية، أهمهم في مول دبي، حيث ظهرت ببطن منفوخٍ، لم يشكل حاجزًا بينها وبين الجماهير التي أتت من أجلها.

وخارج الخارطة العربية، أكدت عجرم أنها نجمة عابرة للقارات. حيث أحيت حفلات جماهيريّة حضرتها الجاليات العربية في أميركا، التي شاركت النجمة ترديد أغلب أغنياتها المعروفة.

خامسًا، غنت النجمة اللبنانية تتر مسلسل “جوليا” الكوميدي، لتوهب إستثناءًا موسيقيًا لعمل درامي، جمع الممثلة اللبناني ماغي بوغصن والسوري قيس الشيخ نجيب.

سادسًا، أطلقت عجرم أغنيتها الأجمل “بدنا نولع الجو” بإيقاعات راقصة، وكلمات دعت إلى مشاركة حلبة الحياة مع فرحة، وإبتسامة، ورقصة..

في “بدنا نولع الجو” عادت لتثبت ألا أحد قادر على إحتلال مكانتها، ولا مبارزتها في تقديم هذه التركيبات الموسيقيّة المجنونة.

بعد أيام على إطلاق الأغنية، قررت عجرم تصويرها على طريقة “الفيديو كليب”، لتظهرها اللقطات كصبية تهوى الجنون، وتكره المألوف:

فترقص مع الشاب والعجوز، برغبةٍ نحو فك القيود، رافضةً الرجوع إلى ضجر النهار المُثقل بالمسؤوليات.

يُحقق كليب “بدنا نولع الجو” حتّى اللحظة 20 مليون مشاهدة عبر منصة “يوتيوب”، رغم مرور شهرين فقط على إطلاقه رسميًا!

سابعًا، أطلت نانسي عجرم في أكثر من لقاءٍ تلفزيوني، أهمه مع الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني في برنامجها المشهور “تخاريف”، لتكشف عن جوانبها الإنسانيّة، الأكثر نقاءًا..

ثامنًا، إستطاعت عجرم تخطي 18 مليون متابعة، كرقم قياسي عبر منصة “انستغرام” للصور والمقاطع المصوّرة، لتصبح النجمة العربية الأكثر شهرةً، عبر المنصة تلك.

تاسعًا، كشف متحف “مدام توسو” -وهو من أشهر متاحف الشمع في العالم- النقاب، عن تمثال جديد من الشمع للنجمة اللبنانية نانسي عجرم، في فرع المتحف التركي بمركز تسوق “غراند بيرا”، في شارع الإستقلال باسطنبول…

هي نانسي عجرم: نجمةٌ بدلالات إستثنائيّة..

عبدالله بعلبكي

 

إقرأ أيضًا: جمهور نجوى كرم يقوم بحملة غير متوقعة ويرفع إسم نجمته عاليًا – فيديو

نانسي عجرم – العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى