العرّاب الفنيشاشة

ماغي بوغصن نجمة استثنائية لشباك التذاكر وهكذا اقتربت من نبيلة عبيد وناديا الجندي!

لم تبدّل الممثلة اللبنانية ماغي بوغصن جلدها في “timeout”، لكنها حسنّت من النوعيّة، وزادت من مناعة مسيرتها، لتنضج موهبتها.

هي محبوبة، وقريبة إلى القلوب… ليس بالضرورة أن تبعد بدورها، عما يشبهها.

تجدّد بوغصن من خياراتها، لكنها لا تخلع ثوب الكوميديا، فهي أولى في تصنيفها، وفيلمها الأخير لا يناقض التصنيف.

تظهر النجمة اللبنانية بدور فتاة تلعب الموسيقى الصاخبة “DJ”، تتقمص الشخصيّة بإتقانٍ، فتلامس تعابيرها الجسديّة: في قوتها، وفي ضعفها.

تدخلك بوغصن إلى أعماق دورها، لتضحك معها في العرض الأول لفيلمها “timeout”، وتبكي بعد لحظةٍ، فتتأثر بعفويّة الأداء بعد وهلةٍ…

بدوره، يأتيكَ الممثل اللبناني يورغو شلهوب ليشكّل المفاجأة الكبرى. هو بارع في أعماله، لكنه مخالف للتوقعات في شخصيّة تظهره بجديّة الأب ومدرّس التاريخ، والذي يتعرّض لإصطدامات طريفة مع بوغصن.

تكتمل الثنائيّة عبر تسلسل المشاهد، من كراهيّة وإمتعاض إلى محاولة إيقاعه في شباك حبّها.

تنجح الكاتبة “كلود صليبا” في فصل الأحداث بمنطقيّة، ويبدع المخرج السوري “رامي حنا” في ترجمة الورق إلى لقطات مرئية، أكثر إمتاعًا وترفيهًا للعينين!

يبرز الممثل وسام صباغ في شخصيّة لا تخترق الجوانب النفسيّة، لكنها لا تُطرح بسذاجةٍ. هو صديق شلهوب في العمل السينمائي، والذي يقع بغرام صديقة بوغصن، التي أدت دورها الإعلامية “زينة زيادة”.

يتأرجح صباغ في قالبٍ مزدوج بين قوة شخصيّة زيادة، ورغبته الملّحة في حبّها، منذ ما عرّف عن نفسه للمرة الأولى: “أنا أعزب” بطرافةٍ أضحكت، وأعطت إنطباعًا سائغًا عن دوره.

مع تدرّج الأحداث، يطلّ الممثل “وسام سعد” في شخصيّة ترافق بوغصن بعد حادث سير تتعرض له.

كشبح عابر للموت، يعرض سعد على بوغصن أن توقع شلهوب في حبّها خلال شهر فقط، من أجل أن تتخلص من حتمية رحيلها عن الحياة.

من ناحيتها، تضيف الممثلة القديرة “سمارة نهرا” إلى مجمل التركيبة بدورٍ يطرحها بكوميديّة معتادة: هي أم بوغصن التي توّد الطلاق من أبيها، الشخصيّة التي يؤديها الممثل “بيار شمعون”.

من ناحيتها، تتألق الطفلة “ماسا حبيب” كإبنة لشلهوب في تجربة أخرى مع شركة “eagle films”، التي أثبتت ريادةً في صناعة الأعمال السينمائية اللبنانية.

والأهم في صلب الموضوع، هي النجمة اللبنانية ماغي بوغصن، التي لا تلعب البطولة السينمائية بنمطيّة إعتيادية، بل تسير قدمًا لتكوّن ظاهرة في شباك التذاكر، فتحلّق في أرقام الإيرادات، لا لبنانيًا فحسب، بل عربيًا، على بقعة جغرافيّة أوسع.

منذ زمن النجمتيّن المصريتيّن نادية الجندي ونبيلة عبيد، لم تتمكّن ممثلة عربيّة ما من المبارزة السينمائيّة أمام الأبطال الرجال؛ قاعدة كسرتها بوغصن لبنانيًا، وحاولت إجتيازها المصرية ياسمين عبدالعزيز، عند محطات أقل!

 

 

عبدالله بعلبكي

 

 

إقرأ أيضًا: عاصي الحلاني اجتاز مشقّات الطّريق بنجاحٍ ناصع في 2018..إليكم أهم محطاته هذا العام!

إقرأ أيضًا: نجمة لبنانية شهيرة بديلة هيفا وهبي في مصر… تعرّف إليها – صورة

ماغي بوغصن – العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى