العرّاب الفنيمشاهير العرب

إليسا وسنة حافلة بالإنجازات المهمة..هل فعلاً ما قامت به كان في سنة واحدة؟

وقبل أن تعثر على جواب يمر على خاطر دهشتك شيء آخر: بل إن هذه السنة بالذات، هي أكبر عطاء مزهر منها من كل ما قدمته إليسا في سنواتها السابقة، ذلك أنّها وصلت إلى مرحلة لم تعد تنافس فيها سوى نفسها لا غير، رغم أن أصعب رهان هو الرهان مع الذّات، ولا تجتاز سوى الرقم الذي وصلت إليه هي في السّابق، لذا لم يكن غريبا أن تكون الفنانة الأكثر نجاحا في هذه السنة.

أوّلا، بدأت إليسا مسيرة هذه السنة الفنية في 2 فبراير من خلال حفلين في دبي، ثانيه حفل القرية العالمية التي أحيت فيها حفلا ساهرًا نوعت فيه أغان كثيرة لها من ألبومها “سهرنا يا ليل” كأغنيتها “عمري ابتدا” كما غنّت من قديم أغنياتها التي جددتها و لا تُنسى في ذاكرة الجمهور مثل “لو في”.

والجدير بالذكر، أنه قد أغمي على الفنانة خلال الحفل لتعود إلى استئنافه بعد مضيّ وقت، ولم يكن يدري أحد أنها كانت تواجه رحلة مرض مع السرطان فقد استأثرت بكبرياء الفنّان على ذاتها حتى لا تكسب تعاطف من أحد.

 

ثانيا، في ذات الشهر، (فبراير) اقتحمت إليسا رغم ذلك تجربة ذا فويس فبدت بروح مختلفة وأكثر أنوثة وأقرب كثيرا لعشاقها بصورة تحمل تفاصيلا ذاتية عنها وبجاذبية أكبر حيث تعلق محبوها بشخصيتها المرحة واكتشفوها في كامل حالاتها.

كما تعرفوا من خلال البرنامج على رجاحة آراءها عند تقديم النصائح للمدّرَبين، واستطاعت أن توجه فريقها إلى مراحل متقدمة نهائية مثل الفنانة التونسية هالة المالكي التي عولت على نجاحها كثيرا وهي تواجه رغم ذلك معاناتها مع المرض الخبيث.

 

 

ثالثا، (11 فبراير) حلّت إليسا ضيفة في الحلقة الأخيرة من برنامج Project Runway البرنامج التنافسي لكثير من مصممي الأزياء واعتمدت ذوق ظهورها بفستان أسود من المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب، وتوج في الحلقة المشترك الفلسطيني ساهر عوكل الذي فاز في نهاية البرنامج الذي استمر 3 أشهر من تحدي المصممين الصاعدين.

 

 

رابعا، (18 فبراير) فاجأت جمهورها بظهورها في أول حلقة من تجربة برنامج كارابول كاراوكي في نسخته العربية، وكشفت عبر حلقة البرنامج الذي تجالس فيها المقدم السائق جانبا آخر عن شخصيتها يدور حول حياتها الخاصة، إذ كشفت عبره عن كثير من ماضيها وطفولتها وصولا إلى ما أصبحت عليه اليوم، في حلقة لم تفقد فيها روح البهجة وحب الحياة، ونوهت فيها على ضرورة عدم إهمال حب المرء لذاته ليحبّ الآخرين من حوله.

 

 

مايو: شاركت في مهرجان كان السينمائي في دورته 71 وتألقت بإطلالة وردية من تصميم المصمم العالمي إيلي صعب.

خامسًا، انهمكت بروح متحدية تعدُ جمهورها بالمزيد، من خلال تحضيراتها لألبوم إلى كل اللّي بيحبوني وبعد تحمس كبير من قبل عشاقها، وكانت طوال المرحلة تلهم جمهورها بأقوال تحفيزية جميلة عبر تويتر، ولم يكن يعلم أحد أنها كانت ترفع أيضا من خلال تفاعلات الجمهور معها معنوياتها النفسية، من خلال القوة التي تستمدها منه لإنهاء تسجيل الألبوم كما وعدته، رغم مرض السرطان الذي لم ينجح في عرقلة جهدها الكبير ولم تبح به بعد وانهماكها في آن في الخضوع لجلسات علاجية بدأت حتى مع الحلقات المباشرة في برنامج ذا فويس.

سادسا، طرحت أغنيات حصرية سبق الألبوم المنتظر إلى كل اللي بيحبوني، منها أغنية كرهني والأغنية الرئيسيّة للألبوم، لتحتلا الأغنيتين فيما بعد صدارة الاستماع الأولى والثانية على تطبيق أنغامي لتنافس بالتالي سوى أعمالها!

 

 

سابعا، (24 يوليو) أطلقت رسميًّا عبر قناة روتانا ألبومها المترقب “إلى كل اللي بيحبوني” يحمل 16 عشر أغنية، والذي كان رقما غير متوقعا لعدد أغانيها الذي جاء فوق العادة و مازلت 13 أغنية منه تحتل المراتب الأولى لليوم ضمن أفضل 100 أغنية على تطبيق أنغامي، وتعاونت فيه مع عدد كبير من الشعراء والملحنين مثل الكاتب شادي نور والملحن محمد يحيى.

إضافة إلى تعاونها ومراهنتها على الشاعر علي المولى الذي استطاع تقديم أغنية تليق باللون الذي تغنيه في أغنية كرهني، التي حققت نجاحا كبيرا فاق 40 مليون مشاهدة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ثامنا، (7 أغسطس) في تعاون إبداعي ثنائي لها مع المخرجة إنجي جمال، استطاعت بتضافر موهبتهما تجسيد رحلة مع مرض السرطان في كليب إلى كل اللي بيحبوني وعرض قصتها داخل الكليب وصولا إلى مرحلة الشفاء وكشفت بجرأة عن معاناتها مع السرطان ممررة رسالة لكل الفتيات بضرورة إجراء فحص طبي درءًا من المرض.

 

 

تاسعا، (أغسطس) أشعلت الصيف بحفلتين ناجحتين بين تونس وبيروت، بعد غياب طويل دام تسع سنوات عن آخر حفل لها في تونس وفي نفس المنصة ذاتها “مهرجان بنزرت الدوليّ” ووجدت الجمهور التونسي متشوقا لها كثيرا، لتعد واحدة من أكثر حفلات المهرجان حضورا تجاوزت 13 ألف شخص.

كما شهد إقبال خيالي كبير لجمهورها في حفل أعياد بيروت، ويعد الحفلان انتصارًا موثقا بشهادة الكاميرات على مرض السرطان وغنت فيه للحياة من جديد حد التأثر بالبكاء!

 

عاشرًا، (12 تشرين الأول) أصبحت رائدة لكثير من النساء بعدما ألقت بشهرتها وانتشار الكليب التوعوي على مرض السرطان، لتغدو سفيرة للحملة الوطنيّة للتوعية بالمرض الخبيث بعدما نصبّها وزير الصحة اللبناني غسان حاصباني في هذا المقام بإقامة احتفال أقيم في حرج بيروت، تحت عنوان “مشوار ما بينتسى”.

أحيت إضافة لذلك حفلين في مصر في القاهرة وجامعة الدلتا بحضور شبابي غفير وكانا من أنجح الحفلات في مصر حضورا.

حاديا وعشر: (1 نوفمبر) ظهرت في حلقة فريدة من نوعها روت فيها لكل ما تعرضت له خلال العام الحالي وكيف واجهت صعوبات مرض السرطان.

ثانيا وعشر: (ديسمبر) من المقرر أن تستضاف يوم الخميس القادم من الشهر الحالي في برنامج صار الوقت مع مارسيل غانم وقررت أن تكون الحلقة الختامية لسنة 2019، كما شاركت في مؤتمر نساء على خطوط المواجهة الذي كشفت فيه أمام وفد كبير عن مشاكل عدة من بينها مشكلة التنمر التي واجهتها بشكل شخصي.

نجاحات أخرى حققتها إليسا في ذات العام على التوالي:

_ احتلت الصدارة على تطبيق أنغامي كأكثر الفنانات استماعا لهذه السنة.

_ تربعت عربيا في موقع اليوتيوب في المركز الأول بنسبة مشاهدات بلغت إجماليا أكثر من 756 مليون استماع.

_الفنانة الأكثر متابعة على صفحة الفيسبوك ب21 مليون إعجاب.

– هي الفنانة الأكثر متابعة على التطبيق الجديد ديزر بأكثر من 400 ألف متابعة.

_حققت أغنية مكتوبة ليك 100 مليون مشاهدة على موقع اليوتيوب لتكون أول فنان عربي يحصد هذا الرقم في أغنية لم تصور على طريقة الفيديو كليب.

الجدير بالذكر، أن إليسا رغم كل ما تقدم من نجاحات خارقة في سنة واحدة مازلت تنوي مفاجأة جمهورها بأغنية منفردة قد تهديها في آخر الشهر، ولتتوج بهذا العمل سلسلة من الأعمال الكبيرة، وما نلخص له القول أن لا مطرب عربي إلى حد الآن حقق ما قدمته لتتوفق على كل المطربين، إذ أصبحت إليسا تحتل لوحدها الصف الأول ولتكون نجمة أولى منفردة عن كل النجوم الآخرين في سماء الفن.

محمد الخزامي

إقرأ أيضًا: بعد سعد لمجرد..مدير أعماله متهم أيضًا بالإغتصاب؟ إليكم التفاصيل!

إقرأ أيضًا: أنجلينا جولي هل تدخل إلى العائلة المالكة قريبًا..هذه التفاصيل!

إقرأ أيضًا: فضل شاكر يعود بهذه الأغنية وكيف ستكون ردة فعل الجميع والفنانين؟

إليسا – العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى