العرّاب الفنيشاشة

زياد برجي: ازددتُّ رجولةً عندما اعتذرت من إليسا وهذا ما نحضّره سويًا!

النبيذ الذي يعتّق، يرتقي لقمة اللذّة بالنسبة للحواس أجمعها، كنجاحٌ سار طريقًا ملتويًا، للنجم اللبناني زياد برجي ومرّ بمستويات متصاعدة لمدّة ٢٦ عامًا ليعلو بهويته، فيضحو بإمكانه الإعتراف أنّه على السكة الصحيحة، مستخدمًا لسان صاحبه، وعبر برنامج “قصة حلم”، الذي تقدّمه الإعلامية رابعة الزيات عبر قناة “لنا”.

تصيب الزيات هدفًا آخرًا في رحلتها التلفزيونيّة الجديدة عند الحلقة الثانية، لتدخل إلى أعماق ضيفها، فتبعده عن ملابسات أضواء الشاشة، ليطلّ حقيقيًا كما بدا برجي، وهو يستعيد ذكريات مسيرته، بفخرٍ أمام جهوده التي لم تيأس يومًا!

“وصلت إلى البداية!” قالها برجي في طموحٍ لتحقيق أضعاف النجاحات الحاليّة، أو أن المعادلات الرياضيّة لا تغريه، رغم ما إكتسب من أرقام خياليّة بآخر إصداراته الفنية، ليؤكد أن جلّ ما يهمه هو محافظته على صيته النظيف، وعلى إحترام الجمهور له.

سألته الزيات عن سبب التأخير، وهو الذي دخل النصف الأول من سن الأربعين، فإبتسم، ليستعيد نصائح النجوم في البدايات الشاقة، ومنهم الكبار.

“لن تنجح في الغناء، إبقَ ملحنًا” لكنه لم يسمعها، حتّى أوصله كبرياء الحلم إلى أغنية “شو حلو”، والتي وصفها بالمحطة الأهم في مسيرته.

تابع برجي حديثه، ليخالف النصوص المُعتادة في قواميس النجوم، برأيٍ صادمٍ حول مؤسسة الزواج: “الزواج لا يكبّل الفنان، بل هو مشروع لتوريث أحلام وغايات لم تحققها، إلى أطفال من فلذة كبدك.”

ضمن فقرة فرضيات البرنامج، وهي المحطة التي تحاصر بها الزيات ضيفها، ليختار إجابةً بين عدّة، قال برجي بأنه لن يتعاون مرة أخرى مع المخرج سيمون أسمر، مُبديًا ندمه على العقد السابق الذي جمعهما، كذلك الأمر بالنسبة إلى المنتج عادل معتوق.

وعن سؤال يخص النجمة إليسا، قال برجي أنه إزداد رجولةً عندما اعتذرت إليها، بعدما صرّح سابقًا بأنه لن يكون رجلًا إن عمل معها، ليعلن عن مفاجأة غنائية ستجمعهما سويًا، من كلمات الشاعر المصري أمير طعيمة.

وعن النجمة شيرين، قال برجي بأنها أخطأت بحقه عندما رفضت وضع صورته بجانب صورتها بالحجم عينه، في حفلٍ مشترك، رغم ذلك قرر مسامحتها ونسيان الأمر.

“من منّا لا يحاسب نفسه، لكنني ناقد لاذع لسلوكياتي العامة، وأكثر لأخطائي” قالها برجي بحسرةٍ، لكن بنضجٍ فلسفي أمزجه بثقافةٍ، قبل أن تتدخل الزيات، لتخفف من منسوب الجديّة المقيتة، فتغمس الأجواء بضحكةٍ تليّنها.

وعن ماضيه، تمنّى زياد أن يعود إليه رغم فقره، في رفعةٍ سائغةٍ لإنسانيته… عودةٌ تمناها إلى منزلٍ من غرفتين ضيقتين، ترعرع بهما مع عدّة أخوة وأم، وأب، ولو سيكلّفه الأمر الإستغناء عن كل ممتلكات الحاضر.

العرّاب: مرّت الحلقةُ الثانية من “قصة حلم” بنجاحٍ لامس المشاعر المتأهبة، لتُدوّن بخصوصيّة في أرشيف الذاكرة التلفزيونية، كمقابلة هي الأكثر صدقًا لبرجي منذ خطوته الفنيّة الأولى، والأكثر تمرّسًا للزيات، طبعًا عبر شاشة “لنا” السوريّة!

عبدالله بعلبكي

 

إقرأ أيضًا: بعد سعد لمجرد..مدير أعماله متهم أيضًا بالإغتصاب؟ إليكم التفاصيل!

إقرأ أيضًا: أنجلينا جولي هل تدخل إلى العائلة المالكة قريبًا..هذه التفاصيل!

إقرأ أيضًا: فضل شاكر يعود بهذه الأغنية وكيف ستكون ردة فعل الجميع والفنانين؟

زياد برجي – العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى