العرّاب الفنيمشاهير العالم

مسلسل قيامة أرطغرل: هل يكون دعوة لـ “قيامة جماهيرية”؟!

مازال  المسلسل قيامة أرطغرل التركي يحصد في حلقاته المدبلجة والجديدة من الموسم الخامس على التوالي، نسب مشاهدة عالية متفوقا على مسلسلات تاريخية تركية أخرى.

وشهد هذا الموسم الذي بدأ مؤخراً، عدة تغييرات جذرية للأبطال والأحداث بشكل ملفت مما أضحى مسلسلا رمزيا لا يقتصر على الحقبة التاريخية التي يعرضها فحسب، بل يستشف نحو التاريخ الحاضر أيضا بطريقة لا مباشرة، فهو ينتقد حالة الخمول الحاصلة بين كافة الدول العربية المنهزمة إزاء الحروب الواقعة اليوم من قبل القوى الكبرى والأنظمة.

قيامة أرطغل اليوم من خلال حلقاته الجديدة، يمثل دعوة للبحث عن حل بديل للوضع العالمي- العربيّ الحالي ،ورغبةً في إيجاد قائد حقيقي يقود العالم نحو الأفضل وفرض السلام بين الشعوب بإيقاف جبروت الطغاة. فهو من خلال حلقاته يميل إلى بعث وإحياء مجد الأمة المنهزمة اليوم من جديد من خلال تشجيعها ويدعو إلى إعلان اتحاد للخروج من المآسي العربية الحالية بشكل أدق، بعد تتالي الهزمات.

وقال فريق العمل مؤخرا في مقابلة لهم متوجهين إلى محبيهم في العالم العربي:

“تصلنا رسائل العالم العربي ومحبتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والناس ونحن سعداء بذلك”.

وأضافوا:

“العالم العربي اهتم بشكل كبير بمتابعة المسلسل وعندما يسمعون بزيارة لنا، يهتمون وهو أمر جميل”.

ما يؤكد اعتقادنا بمدى اهتمام المسلسل بدعوة إلى “قيامة” هو ما حرص كاتب المسلسل ومنتجه محمد بوزداغ على نقله لوكالة الأناضول، حيث قال أن العالم الإسلامي في القرن 13 والوقت الحالي في القرن 21، يشبه بعضه كثيرا، كما اعتبر أن دور أرطغرل بالأساس هو نشر العدل، ويؤسس دولته على هذا الأساس، متّخذاً قراراته وفقًا لذلك، وهو قائد يضحي بنفسه من أجل العدالة، وهو ما ينقصنا اليوم حسب رأيه.

الجدير بالذكر أن المسلسل يبث كل مساء الإربعاء على قناة TRT 1 التركية وتترجم من الغد عبر إحدى مواقع ترجمة وعرض المسلسلات التركية.

محمد الخزامي

 

 

إقرأ أيضًا: بعد سعد لمجرد..مدير أعماله متهم أيضًا بالإغتصاب؟ إليكم التفاصيل!

إقرأ أيضًا: أنجلينا جولي هل تدخل إلى العائلة المالكة قريبًا..هذه التفاصيل!

إقرأ أيضًا: فضل شاكر يعود بهذه الأغنية وكيف ستكون ردة فعل الجميع والفنانين؟

مسلسل قيامة أرطغرل – العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى