العرّاب الفنيمشاهير العرب

الأديبة غادة السمان لإليسا: أنتِ امرأة شجاعة ولا تُبالي بهؤلاء!

تابعت الأديبة غادة السمان حلقة إليسا في معكم منى الشاذلي فكتبت من جديد مدافعة عنها.

و توجهت الأديبة الكبيرة غادة السمان في القدس العربيّ اليوم، إلى الفنانة إليسا بمقال سمته “كسر هيبة من لا نجرؤ على ذكر إسمه الكريه”، ووصفت ملكة الإحساس بأجمل مثال عربي يحارب السرطان اليوم بعد الراحلة ريم البنا، وتخطّي الفكرة التقليدية للخوف من المرض وعارضت بشدة أن تكون قد تاجرت بمرضها.

وكتبت الأديبة غادة السمان:

“المغنية إليسا التي لم تُخْفِ إصابتها بالسرطان (نالت) الكثير من الانتقاد لها بهذا القلم أو ذاك، وتهمة المتاجرة بمرضها. وأخالف صاحباته وأصحابه إلى أبعد مدى ودونما تحفظ، وأجد في إعلان المطربة إليسا عن مرضها خطوة شجاعة ورائدة في حقل يتكتم المرء فيه على مرضه بالسرطان كما لو كان عارا!”.

وتابعت واصفة إياها بالمثال العربي الوحيد الذي قام بهذه الخطوة بنجاح:

“في الغرب نجد خطوة مثل إعلان إليسا عن مرضها بالسرطان وعلاجها وشفائها ـ بإذن الله ـ خطوة رائدة وجميلة ويعرف الغرب قيمتها في كسر رهبة السرطان (وهو ما سبقت إليسا إليه الفلسطينية المطربة الراحلة ريم البنّا..)”.

وتناولت غادة المغني الفرنسي الشهير الفرنسي جوني هوليداي، ووصفته بأنه قام في السابق بكسر تابو المرض ولم يتهمه أحد بالمتاجرة عكس ما جرى مع إليسا وتساءلت:

“ولم نسمع صوتا واحدا يتهمه بالمتاجرة بمرضه، فلماذا يقسو البعض عندنا على مشهورة لبنانية تعلن عن مرضها، أي (إليسا) وعن معاناتها وشفائها، ويتهمونها هي والشجعان أمثالها بالمتاجرة بمرضهم؟”

وتابعت مشيرة:

“حكايات الشفاء الممكن تساهم في دعم الروح المعنوية لدى المرضى الآخرين، وبالذات في عالمنا العربي، حيث يتم اعتبار المرض بالسرطان كما لو كان حكما بالإعدام، وذلك ليس صحيحا، وها هي إليسا تعود من رحلة المرض جميلة متألقة تغني وتثير إعجاب الناس وتتابع رحلتها الناجحة مع العطاء”.

وشكرت وزير الإعلام اللبناني على تكريمه لإليسا:

“حسنا فعلت إليسا في ظهورها في برنامج منى الشاذلي المتلفز في حلقتين، ومما قالته إن الكشف المبكر عنه يزيد في نسبة الشفاء بمقدار تسعين في المئة. وأحب توجيه تحية لوزير الإعلام اللبناني، ملحم الرياشي، الذي قام بتكريم إليسا في حضور وزير السياحة أفاديس كيدانيان، ووزير شؤون المرأة جان اوغاسبيان، لمشاركتها وزير الصحة في الحملة الوطنية الخاصة بسرطان الثدي، وقد عيّنها سفيرة لذلك”.

وختمت بالقول:

“حين تعلن إليسا تفاصيل معاناتها مع السرطان حتى الشفاء أرحب بخطوتها وأدعمها ضد كل من يتهمها بالمتاجرة بالمرض، فلا تبالي بهم يا إليسا وارفعي راية الأمل بالشفاء الممكن، كشفائك”.

محمد الخزامي

 

إقرأ أيضًا: بعد سعد لمجرد..مدير أعماله متهم أيضًا بالإغتصاب؟ إليكم التفاصيل!

إقرأ أيضًا: أنجلينا جولي هل تدخل إلى العائلة المالكة قريبًا..هذه التفاصيل!

إقرأ أيضًا: فضل شاكر يعود بهذه الأغنية وكيف ستكون ردة فعل الجميع والفنانين؟

غادة السمان – العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى