العرّاب الفنيشاشة

كفرناحوم على بعد خطوة من الأوسكار.. ما الذي قد يُعيقه؟

ضجّت بالأمس قنوات الأخبار والمحطات المحليّة ومواقع التواصل، بخبر ترشيح الفيلم اللبناني كفرناحوم الذي يحمل توقيع المخرجة نادين لبكي رسمياً للأوسكار بمرتبة أفضل فيلم أجنبي.

الفيلم الذي وصل إلى العالمية وتجاوز عدّة محطّات من التصنيف والإختبارات، ولاقى اهتماماً من النجوم العالميين بالتزامن مع عرضه حول العالم.

وأعلنت لجنة الأوسكار العالمية عن لائحة الأفلام المرشّحة رسمياً للفوز بجوائزها في دورتها الـ 91 م، والتي ستقام في 24 شباط المقبل في كاليفورنيا في الولايات المتحدة.

إلى جانب “كفرناحوم” عدّة أفلام تتنافس للحصول على الجائزة، وصُنّفت على النحو التالي:

‏“Roma” وهو المنافس الأشرس ل “كفرناحوم”، فيلم مكسيكي للمخرج Alfonso Cuaron، والذي فاز بجوائز عدة ومن بينها جائزة Golden Globes عن الفئة نفسها.

وتجدر الإشارة الى أنّ Cuaron هو مخرج فيلم
‏“Gravity” الذي حصل سابقاً على 7 جوائز أوسكار.
أمّا الثاني في المنافسة فهو الفيلم الياباني “Shoplifter”. بعدها يأتي “Never Look Away” وهو فيلم ألماني الصنع. أمّا البولندي
‏ “Cold War “فهو الفيلم الأخير في المنافسة.

العراب: وصول المخرجة نادين لبكي ب “كفرناحوم” إلى بعد خطوة من نيلها الأوسكار هذا دليل دامغ أنّ السينما اللبنانية بألف خير، بعد أن اقتربت نادين كثيراً من الترشح في أفلامها السابقة. وخلال سنة واحدة ترشّحت الصناعة السينمائية اللبنانية مرتين، مع زياد دويري “القضية 23” والآن مع “كفرناحوم”. كلّنا أمل أن يحقّق كفرناحوم لنا صورة لبنان الذي شوّهته السياسة.

أليسار جابر 

 

 

إقرأ أيضًا: بعد سعد لمجرد..مدير أعماله متهم أيضًا بالإغتصاب؟ إليكم التفاصيل!

إقرأ أيضًا: أنجلينا جولي هل تدخل إلى العائلة المالكة قريبًا..هذه التفاصيل!

إقرأ أيضًا: فضل شاكر يعود بهذه الأغنية وكيف ستكون ردة فعل الجميع والفنانين؟

كفرناحوم – العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى