العرّاب الفنيمشاهير العالم

هذا ما فاتكم حتى الآن في أسبوع الموضة بباريس – فيديو

انطلق أسبوع الموضة في باريس للموسم الشتائي، بشكلٍ مختلف هذه المرة، وبتنافس كبير من دور الأزياء الشهيرة على إحياء العروض.

في هذا الموسم الثاني، اعتمد مصممو الأزياء أفكار تنسيق تجدد هذا الحدث الأشهر الخاص بصناعات الأزياء، و الذي يمثل الفرصة الثانية الأكبر في السنة لهم حتى يعرضوا أعمالهم.

وشهد انطلاق اليومين الماضيين افتتاحًا ضخمًا بفرقة Mimber البريطانية التي تهتم بالأزياء النسائية لصاحبتها المديرة التنفيذية ماريا تشوري. وأحدثَ خروج نساء الفرقة البريطانية أثناء عرضهن الأزياء اهتمامًا خاصًا ولاقى استحسانًا كبيرًا، إذ جذبن الأنظار بخروجهن على طريقة بعض حركات ورقصات السيرك.

دار Musée Rodin:

من جهتها، واصلت دار Musée Rodin بفكرة السيرك نفسها من خلال إحداث خيمات استعراضية خاصة على أسلوب السيرك في جناحها المخصص لعرض الأزياء النسائية الكلاسيكية، ووجدتها طريقةً مبتكرة لجذب الزّوار.

دار Ralph & Russo:

أما دار Ralph & Russo فقد افتتحت بفرقتها Mariatchi Band بجناح Carreau de Temple الشهير بباريس، ولفتت الدار انتقاءات عروضها هذا العام بمجموعة أزياء ذات طرابيش مختلفة، وهو ما يفسر استعانتها بفرقة Mariatchi Band الموسيقية التي تعتمد ارتداء طرابيش دائرية كبيرة.

واعتمد الدار، الأبيض الأخضر والزهري كألوانٍ لأشهر فساتينها الطويلة، إضافةً لاعتمادها فساتينًا من أقمشة لمّاعة، مخصصة الريش الأسود لفساتينها القصيرة بالمقابل، فيما لم تختلف عن التصميم المعتاد لأثواب الزفاف ما عدا في زينة تطريزها.

دار Valentino:

أما دار Valentino الإيطاليّة الأشهر على الإطلاق لصاحبها المصمم Pierre Paulo، فقد جذبت الكثيرين بمجموعة الملابس الرجالية التي تحمل طابع المستقبل بامتياز، وحملت في إطلالاتها تغييرًا لنمط الألبسة الرجالية رغم محافظتها على بعض الكلاسيكية وألوان الشتاء، إذ أن ما لفت النظر في ذلك، هو الرسومات الفنية التي أدرجت في تصاميمها، المتقبسة من وجه كاتب قصص الرعب إدغار آلان بو، ومن خيال رسومات مركبات الفضاء، لتذهل بذلك الحضور بهذه التصاميم، فليس مألوفًا في السابق أن تظهر الملابس الرجالية الكلاسيكية برسومات بارزة عليها، إضافةً لتعاونها مع عدة شركات للأحذية.

العرّاب: أضحت الأزياء قطعاً فنية لا محض أقمشة يتم استخدامها، وهو ما يميز دار أزياء عن أخرى وبحثها عن الفرادة في التصميم، وصنع موضة خارجة عن المألوف قدر الإمكان، لتصبح فيما بعد هي الموضة الأشهر ووجهة اختيار كثير من النجوم لتخاطفها والبروز بها!

محمد الخزامي

 

 

إقرأ أيضًا: بعد سعد لمجرد..مدير أعماله متهم أيضًا بالإغتصاب؟ إليكم التفاصيل!

إقرأ أيضًا: أنجلينا جولي هل تدخل إلى العائلة المالكة قريبًا..هذه التفاصيل!

إقرأ أيضًا: فضل شاكر يعود بهذه الأغنية وكيف ستكون ردة فعل الجميع والفنانين؟

أسبوع الموضة – العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى