العرّاب الفني

ليليان نمري تطلب سحب ترشيحها “للموريكس دور” وهذا ما قالته عن نقابة الممثلين!

في حلولها ضيفةً على برنامج “عالموجة سوا” عبر إذاعة صوت لبنان مع الزميلين اندريه داغر وسميرة قصابلي. طلبت الممثلة ليليان نمري من القيمين على جائزة “الموريكس دور” أي الطبيبين زاهي وفادي الحلو، بكل احترام ومحبة وفق ما قالته، سحب اسمها من لائحة المرشّحات للجائزة عن فئة الدور المساند وذلك احتراماً لتاريخها الفني الذي تجاوز ال52 سنة.

وعبر حسابها الرسمي على موقع “فايسبوك” كانت نمري قد أعلنت قبل أيام عن ورود اسمها على لائحات المترشّحات للجائزة المذكورة، ودعت محبّيها للتصويت لها.

يبدو أنّ الممثّلة تلقّت مفاجأة لم تكن بالحسبان وهي أنّها ستُكرّم عن فئة دور مساند وذلك عن دور “زلفا” في مسلسل “أمّ البنات”، وهذا ما جعلها تعيد النظر في مشاركتها في “الموريكس دور”.

كما أطلقت نمري في مقابلتها صرخة، أبدت فيها انزعاجها من تقاعس النقابات الفنية عن حفظ حقوق الممثل اللبناني. مشيرةً إلى أنّ أجره يشكّل أقل بعشرات الأضعاف من أجر الممثلين من جنسيات مختلفة، سواء كان الدور نفسه أو بحجم مماثل.

وأكدت أنّها ترفض المشاركة في معظم الأعمال التي تعرض على الشاشة، لأنّها تصرّ على انتقاء أدوارها بتمعّن وليس لمجرد الظهور .

من ناحية أخرى أعلنت نمري عن جديدها، بافتتاح قناتها الخاصة “T.V. ليلو” عبر موقع يوتيوب. وعن مفاجأة أخرى ستكون أغنية خاصة على طريقة ال“مونولوغ” دون أن تفصح عن موضوعها.

العرّاب: أثبتت نمري استحقاقها التكريم في محطات عديدة، فضلاً عن نضالها لسنوات طويلة في معترك التمثيل دون أن تحصد أدواراً تليق بموهبتها. إلّا أنّ عودتها بقوة هذه السنة أكّدت على الإضافات الكبيرة التي منحتها للأعمال المشاركة فيها. ليس من العدل أن تُكرّم ممثّلة بسخائها بفئات ثالثة ورابعة تنالها عادةً المبتدئات في المهنة!

أليسار جابر 

 

 

 

إقرأ أيضًا: بعد سعد لمجرد..مدير أعماله متهم أيضًا بالإغتصاب؟ إليكم التفاصيل!

إقرأ أيضًا: أنجلينا جولي هل تدخل إلى العائلة المالكة قريبًا..هذه التفاصيل!

إقرأ أيضًا: فضل شاكر يعود بهذه الأغنية وكيف ستكون ردة فعل الجميع والفنانين؟

ليليان نمري – العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى