العرّاب الفنيمشاهير العرب

عالمخفي.. الأغنية التي نرفض أن نعترف بها لحقيقتها – فيديو

لا أظنني قد سمعت أغنية عالية الكلمات بهذه الدقة، ولفنان من الصف الأول كما في سماعي لأغنية ” عالمخفي ” ، رغم مرور 6 أشهر على طرحها، فقد أدتها إليسا بمشاعر قوية تضاهي قوة كلمات سليم عساف.

أكثر من جرأة اختيار الموضوع، جرأة إحساس اليسا على اختراق باب خطاياك، لتوقظ فيك إحساسًا بالندم حتى إن لم تكن قد اقترفته، وآخر باحثا عن حل، وثالثًا شعورًا بكمّ الخطايا التي تسكن الذات وتخاف مواجهتها في أعماقك، مهما كان نقاؤك.

في ع المخفي، لم تكتفِ ملكة الإحساس بقدرتها على تقمص كل الأدوار الصوتية وتجسيد صورة إحساس الخائن في نفسه وقرارة قلبه، بل هي أيضا تبرز لك مدى هشاشة الإنسان البشري الذي تسكنه الخطايا ويكبله بها الحبّ، رغم خوفه من مستقبل قصته مع من يحب.

تصل بك الأغنية إلى اعترافك بنفسك بتناقضات قلبك وضميرك معًا، فلا أنت تستطيع البقاء ولا الرحيل، تريد أن تقترب، وتريد أن تظل المشتهى البعيد في آن، تريد أن تهرب وتريد أن تواجه من تحب بالقول: دخلك لاقيلي حل مش قادرة كفي”.

المخفي موضوع جديد لامسته إليسا، ليس فقط من باب التنويع لأغاني ألبوم “إلى كل اللي بيحبوني”، بل هي لمسةٌ خاصة فيه ويضيف له كثيرًا، و يظهر ذلك مليًا بعد قطعه أكثر من نصف سنة، فثمة أغنيات تحتاج إلى حكم الزمن ومسافةً لعمقها، لأنك تتذوقها يوما بعد آخر بشكل جديد، وتفهمها أكثر مع كل استماع إضافي.

بالمقابل، أرى أن الأغنية على كثافتها ومشاعرها لم تلقَ أكثر من مليون ونصف مشاهدة، وظلمت رغم كل البوح الدفين في كلماتها، ولعلّ السبب هو خوفنا من فلسفتها الخاصة، واعتراف سليم عساف وإليسا، بسرّ خطير، هو حتمًا من أكبر أسرار الذات!

عالمخفي، هي نقلةٌ نوعية في ألبوم إليسا الأخير رغم عدم موافقة البعض عن ذلك، ونتمنى من ملكة الإحساس أن تأخذ بعد كل هذه الاختيارات الموفقة لجلّ أغانيها، أغنيات قادمة تضاهي مثل هذا العمق الكبير، وجودة الانتقاءات الشاهقة، لا سيما وأنها هذه المرة ستكسر قاعدة طرح ألبوم كل سنتين.

محمد الخزامي

إقرأ أيضًا: بعد سعد لمجرد..مدير أعماله متهم أيضًا بالإغتصاب؟ إليكم التفاصيل!

إقرأ أيضًا: أنجلينا جولي هل تدخل إلى العائلة المالكة قريبًا..هذه التفاصيل!

إقرأ أيضًا: فضل شاكر يعود بهذه الأغنية وكيف ستكون ردة فعل الجميع والفنانين؟

عالمخفي – العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى