العرّاب الفني

بولا يعقوبيان تستنكر..المرأة اللبنانية في الحكومة مُهانة!

استنكرت النائبة اللبنانية بولا يعقوبيان اسم الوزارة المستحدثة في الحكومة الجديدة التي تم تشكيلها رسميًا اليوم، حيث حملت اسم وزارة “التأهيل الاجتماعي والاقتصادي للمرأة والشباب”.

واعتبرت بولا أنّ هذه التسمية تسيء إلى كلّ امرأة لبنانية في هذه الجمهورية، وكتبت عبر صفحتها على تويتر:

” صدمت باستنباط فكرة وزارة لتأهيل المرأة والشباب!! طبقة عورة من اللصوص تريد تأهيل المراة!!؟؟؟ يجب التراجع الان عن هكذا تسمية مهينة للمرأة التي لم تشارك في نهبهم وفشلهم المدوي لا يكفون عن الانحدار والانزلاق اكثر على الصعد كافة تراجعوا الان، كيف ستترجمون اسم هكذا وزارة للعالم
#بكفي”.

وتابعت قائلةً: “وزيرة الريهابيليتايشن للمرأة اذا قبلت بالتسمية العار لن يكون علينا الا مقاطعتها  أدعو الهيئات النسائية والجمعيات وكل رجل متنور عدم القبول بهذه الإهانة بعدما سكتم المرة الماضية على تسمية رجل لشؤون المراة تمددت الإهانة وكبرت، عيب”.

كما شنّت مجموعة كبيرة من الإعلاميات والناشطات عبر مواقع التواصل الإجتماعي هذه التسمية، فكتبت ريما نجيم:

“تأهيل شو ؟ تأهيل مين ؟ ومين هالعبقري اللي سمّاها ؟  ليه المرأة بُدّا وزارة أصلا ؟؟؟؟  بنفس الحكومة امراة وزيرة داخلية وحقيبة مهينة للمرأة”.

فيما كتبت الزميلة حياة مرشاد: “ترجمة تأهيل باللغة الانجليزية Qualifying ، بمعنى آخر نحنا النساء مش Quality بمعنى آخر ناقصات الأهلية. نعم لتعديل اسم وزارة التأهيل الاقتصادي والاجتماعي للشباب والمرأة واستبدال الكلمة بالتطوير أو “التعزيز”.

 

العرّاب

إقرأ أيضًا: بعد سعد لمجرد..مدير أعماله متهم أيضًا بالإغتصاب؟ إليكم التفاصيل!

إقرأ أيضًا: أنجلينا جولي هل تدخل إلى العائلة المالكة قريبًا..هذه التفاصيل!

إقرأ أيضًا: فضل شاكر يعود بهذه الأغنية وكيف ستكون ردة فعل الجميع والفنانين؟

 

بولا يعقوبيان – العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى