العرّاب الفنيمشاهير العرب

هذه تفاصيل برنامج الزمن الجميل وما هي المفاجأة الصعبة التي كانت تنتظرهم!؟

انطلقت الحلقة الأولى من برنامج الزمن الجميل بفكرةٍ جديدة على قناة أبو ظبي، مع كل من الفنان مروان خوري وأنغام وأسماء المنوّر كلجنة تحكيم.

فكرة البرنامج فرصة كبرى انتظرها أكثر من 8000 مترشح، تم اختيار 100 صوت منهم بعد إصغاء طويل من قبل لجنة التحكيم التي يرأسها النجوم الثلاثة، بمشورةِ أساتذة موسيقى مختصين، وسيرافقون المشاركين طيلة الموسم الأول.

يغنّي المتسابق أغنيةً من الطرب الأصيل لأحد الفنانين الكبار، ليثبت قدراته الصوتية في إتقانه لطبقات الأغنية ومداها، وذلك من دون أن يظهر أمام لجنة التحكيم ولا تراه، إذ يفصل أمام المتشارك باب أمام المسرح يحول بينه وبين اللجنة التي لا يصلها من معلومات سوى إسمه ووطنه، ولا يفتح إلا في حالة رفض الصوت للتعرف عليه، وهو ما بدا صعبا على اللجنة والمتسابقين في آن واحد، أما الذين لم يتم رفضهم وسيواصلون مشوارهم في الموسم، فيتواصلون معهم صوتيًّا من خلال المايكرفون، لإعطائهم بعض الملاحظات، ومن دون أن تتم رؤيتهم خلال الأداء، حسب شروط فكرة البرنامج.

وغنى حتى الآن، متسابقون من دول عربية عديدة جاؤوا من مصر والأردن وفلسطين والمغرب، أثبت منهم تمتعه بقدرات هائلة عالية، رغم تشنجهم وقلقهم الذي كان واضحا في أصواتهم، لا سيما وأن أداءهم تم دون مصاحبة موسيقية، بل بالاعتماد التام على موهبتهم.

العرّاب: اللاّفت، أن اختيار كلّ من مروان خوري وأنغام ضمن لجنة التحكيم، خيار لاق بهما، إذ أثبتا أن البرنامج خصص لهما تحديدًا، فهما يتمتعان بتمييز هائل للأصوات المقدّمة لهما، رغم صعوبة اختيار الأغاني وأبرزا قدرتهما على التذوق الموسيقي لكل صوت، إضافة لخبرتهما العالية وملاحظاتهما الخاصة للمتسابقين.

محمد الخزامي

 

إقرأ أيضًا: بعد سعد لمجرد..مدير أعماله متهم أيضًا بالإغتصاب؟ إليكم التفاصيل!

إقرأ أيضًا: أنجلينا جولي هل تدخل إلى العائلة المالكة قريبًا..هذه التفاصيل!

إقرأ أيضًا: فضل شاكر يعود بهذه الأغنية وكيف ستكون ردة فعل الجميع والفنانين؟

الزمن الجميل – العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى