العرّاب الفنيمشاهير العرب

كاظم الساهر وحاكم دبي يهديان “حدّثيني” إلى المرأة العربية! – فيديو

فيما ينتظر الجميع صدور أغنيته الخاصّة بعيد الحب والتي صوّرها في بيروت مع المخرج فادي حداد. فاجأ القيصر كاظم الساهر جمهوره بإطلاق فيديو كليب جديد خاصّ بأغنية “حدّثيني”.

حدّثيني” القصيدة الشهيرة التي تحمل كلماتها توقيع حاكم دبي سموّ الشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم” والتي كتبها متغنيّاً بجمال إمارته. حيث شارك سمّوه كليب القيصر الخاص بالأغنية عبر حسابه الرسمي على منبر “تويتر” وأرفقه بإهداء خاص للمرأة: “إهداء إلى كل امرأة جعلت لحياتنا حياة.. ولكلماتنا معنى.. ولإنجازاتنا جمالاً”. لاقت الأغنية تفاعلاً كبيراً من الجمهور وحصدت 50 ألف مشاهدة من الساعات الأولى لصدورها.

القيصر كاظم أعاد نشر تغريدة حاكم دبي عبر حسابه الشخصي عبر منبري فايسبوك وتويتر.

طقوس العمل المصوّر ليست بعيدة عن مزاج القيصر الراقي باختيار مواضيع أغنياته، التي يشرف بنفسه على كافة تفاصيلها ويتوّلى حكماً تلحينها.
اللافت في الكليب غياب الوجه الأنثوي لتحلّ مكانها “الفرس” الأصيلة.

ويحاكي الكليب طابع البيئة الصحراويّة التي يجوبها كاظم بحثاً عن محبوبته التي لا تظهر أمامه.كما يُظهر جمال دبي التي احتضنت تصوير المشاهد وحضرت في الكليب بكل معالمها الرائعة الحديثة والقديمة، ورمالها الذهبية، وبعض من ملامحها الطبيعة المتنوعة.

الجدير بالذكر أنّ القيصر سبق أنّ غنّى “حدّثيني” على مسرح الأوبرا في دبي خلال استضافته هناك في ديسمبر الفائت. ووصفها بأنّها قصيدة مثل “طعم العسل” وعزم على تصويرها. معتبراً أنّها ليست فقط غزلاً لمدينة دبي بل ستنال غزل وحديث العشّاق.

اللافت أيضاً أنّ هذا ليس التعاون الأول بين القيصر وحاكم دبي، فسبق أن غنّى كاظم من كلامه “اغسلي بالبرد” عام 1996 وحمّلها اسم ألبومه وقتها.

حدّثيني من كتابة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وتحمل موسيقى وألحان كاظم الساهر. كما حمل الكليب توقيع المخرج دييغو هورتادو دي ميندوزا.

العرّاب: يستمرّ القيصر في الحفاظ على مستوى عالي من انتقائه للكلام والموسيقى، ويبحث دائماً عن التجديد والإنفراد في مدرسته الخاصة في الغناء. فهو أفضل من غنّى المرأة بكافة أطوارها، واليوم يغنّيها مجدداً ليشبّهها بجمال لؤلؤة الخليج دبي.

أليسار جابر 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى