العرّاب الفنيشاشة

باب الحارة خارج السباق الرمضاني..هل يتوقف نهائيًا عن العرض؟!

يبدو أنّ منتظري الجزء العاشر من مسلسل “باب الحارة” سيطول انتظارهم، إلى أجل غير مؤكّد. فهناك معلومات ترجّح أنّ باب الحارة فشل في الإستعداد لدخول السباق الرمضاني.

باب الحارة المسلسل الأكثر شعبيّة في الدراما السوريّة لن يتم تصويره هذا العام، وبالتالي لن يُعرض في رمضان 2019 المقبل. والسبب يعود إلى الخلاف الواقع بين شركتي الإنتاج المسؤولتين عن تمويل العمل، والممثّلتين ببسام الملا وهو المنتج الأول وصاحب الحقوق الأساسية بالعمل، ومحمد قبنض المنتج الثاني الذي انضمّ لاحقاً في الجزء الثامن منه.

لذا لن يتمكّن أيّ من الطرفين تصوير العمل منفرداً نظراً للدعاوى القضائية والمحاكم، التي قد يلجأ إليها الطرف الثاني عملاً بمبدأ الشراكة.

العمل انقسم إلى نسختين القديمة تحت إشراف بسام الملا وإخراج مؤمن الملا وتأليف فؤاد شربجي، وهي التي تُبقي على الوجوه الأساسية للعمل كصباح الجزائري وميلاد يوسف ووفاء موصللي، وشكران مرتجى ومحمد خير الجراح وزهير رمضان ونزار أبو حجر .

بالإضافة إلى عدد من الممثلين الجدد منهم سلوم حداد وصفاء سلطان ومهيار خضور ومحمد حداقي وسامر إسماعيل وليلى جبر. وغياب آخرين من الوجوه التي برزت في العمل وعلى رأسهم الممثل عباس النوري، الذي كان سبباً رئيساً في وقوع الخلاف بين المنتجين.

حيث ألغى بسام الملا شخصيّة “أبو عصام” فيما عزم محمد قبنض على تجديد التعاقد مع النوري وإعادة حضور الشخصيّة إلى المسلسل في نسخة مختلفة تحت إدارة مروان قاووق وإخراج محمد زهير رجب.

العرّاب: رغم المشاكل الإنتاجيّة التي اتّضحت معالمها في الأجزاء السابقة، استطاع باب الحارة المقاومة والعودة إلى جمهوره الذي ينتظره في كلّ موسم رمضاني. إلّا أنّ هذه النكسة الإنتاجية ستشكّل خيبة لمنتظري العمل، الذين بقيوا على وفائهم رغم الإخفاقات العديدة في المضمون التي سخّفت من قيمة العمل. إذاً هل نقول وداعاً لباب الحارة أم سيكون هناك منقذاً ما يكمل عقد السنوات العشر؟!

أليسار جابر 

 

باب الحارة -العرّاب

إقرأ أيضًا: بعد سعد لمجرد..مدير أعماله متهم أيضًا بالإغتصاب؟ إليكم التفاصيل!

إقرأ أيضًا: أنجلينا جولي هل تدخل إلى العائلة المالكة قريبًا..هذه التفاصيل!

إقرأ أيضًا: فضل شاكر يعود بهذه الأغنية وكيف ستكون ردة فعل الجميع والفنانين؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى