العرّاب الفنيشاشة

مسلسل فيرتيجو لـ هند صبري لماذا لم يعد عرض حتى الآن؟!

مسلسل فيرتيجو لماذا لم يعد عرض حتى الآن؟!

رغم النجاح الكبير الذي مازلت تلقاه رواية فيرتيجو للكاتب المصري أحمد مراد، حيث تزايدت مبيعاتها، إلا أن المسلسل الذي حمل إسمها فيما بعد، وهو بطولة الممثلة هند صبري، أُهمِل إلى حد كبير منذ طرحه من سنوات حتى اليوم.

اللافت، أنه على الرغم من اجتياز مصر لثورتها بمراحل ورغم الاختلاف السياسي، لم يتم إعادة النظر في مسلسل فيرتيجو مجدداً، ولم يفرج عنه من سلسلة المسلسلات الممنوعة، مقابل إعادة بث لكثير من المسلسلات بشكل متكرر، بغض النظر عن نسب مشاهداتها ونجاحها.

ما يثير الاستغراب مع مسلسل فيرتيجو بالذات، وتعرضّه للإهمال من قبل عدة قنوات مصرية، هو السؤال عما إذا كان سبب ذلك هو انتقاده لنظام الحكم السابق التابع للرئيس مبارك.

ربما يكمن السر في أن فيرتيجو من أضخم الأعمال التي تطرقت إلى الفساد السياسي بشكل مباشر، تحدت وزارات السلطة، وأوضحت حجم القمع والتهميش الذي مر به الشعب المصري جرّاءها، والأبعد من ذلك مناقشة العمل لقضية التصفيات الجسدية، ضد من قرروا مواجهة طغيان النظام الجائر، وأوضح حقيقة فرار وفد كبير منهم إلى عاصمة الضباب لندن، تجنباً للتصفيات، وأبرز حجم الاعتداءات الشنيعة.

خلاصة القول، أن هناك حالة من الاتفاق السري ضد المسلسل، بعد عدم إعادة بثه من جديد على أي قناة، وهو مسلسل يستحق المشاهدة مرة ثانية لأنه تأمل عميق في مصير آلاف من المصريين وانتقاد قوي للاستبداد، وجريئ بكامل مقاييسه.

الجدير بالذكر، أنّ المسلسل من إخراج عثمان أبو لبن، ومن سيناريو أحمد الناير المقتبس من رواية الكاتب أحمد مراد، وشارك فيه كل من ظافر العابدين وهند صبري و نضال الشافعي وسلوى الخاطب وأحمد حاتم وسلوى اللوزي وغيرهم.

محمد الخزامي

هند صبري – العراب

إقرأ أيضًا: بعد سعد لمجرد..مدير أعماله متهم أيضًا بالإغتصاب؟ إليكم التفاصيل!

إقرأ أيضًا: أنجلينا جولي هل تدخل إلى العائلة المالكة قريبًا..هذه التفاصيل!

إقرأ أيضًا: فضل شاكر يعود بهذه الأغنية وكيف ستكون ردة فعل الجميع والفنانين؟

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى