الرئيسية / العرّاب الفني / مسلسل مجنون فيكي : مستوى إبداعيّ أرقى من هذا الكوكب
مجنون فيكي
مجنون فيكي

مسلسل مجنون فيكي : مستوى إبداعيّ أرقى من هذا الكوكب

مسلسل مجنون فيكي : مستوى إبداعيّ أرقى من هذا الكوكب

مسلسلٌ ذات طابع رومانسي، تُغرم بطلته بالبطل، لكن عوائق عديدة تحول دون اكتمال قصّة حبّهما، إلا انّ كفاح البطلة وتجاوزها المحن يغذّي فيك الأمل.

هكذا تمّ التّعريف عن مسلسل “مجنون فيكي” من بطولة رولا سعد بدور كلارا وهي صاحبة مجلّة تّغرم بشريكها يوري مرقدي بدور سام وتمرّ قصّتهما بمصاعب كثيرة.

هذا الظّاهر فقط، سرعان ما سيتبدّد عندما يقودك القدر لمشاهدة المسلسل الذي يُعرض على قناة lbc  نهاري الجمعة والسبت من كل أسبوع.

عملٌ أعاد هيبة الدّراما اللبنانيّة خطوات إلى الوراء، جاهد بطلاه لإبراز مواهبهم التمثيليّة، لكن دون جدوى، فالموهبة إمّا وُجدت، أو فليوفّر الإنسان على نفسه جهداً وعناء.

رولا سعد ببطولتها الدّراميّة الاولى، على أمل ان تكون الأخيرة، تتمتّع بصفاتٍ عديدة، لكن إحداها لا تخوّلها الإنخراط في هذا المجال.

كمّ كبير من المبالغة والسّطحيّة بتقديم الدّور، أقرب إلى عنفٍ نفسيّ للمشاهد مع “رشّة” تنمّر. فالإنفعالات التي تتطلّب ردّات فعل من الوجه فقط، تُخفيها عمليّات التّجميل.

عدا عن أنّك، كمتلقّي طبعاً، لن تفهم ما إذا كانت كلارا سعيدة أم حزينة، مغرمة أم غاضبة، إلا من سياق الكلام، ذلك أنّ رولا تسمّع نصّ لمعلّمتها كي تنال علامة عالية.

أمّا يوري مرقّدي، فيبدو أنّ ميزات رولا قد ارخت بظلالها عليه، ليبان أنّه يمثّل على نفسه أنّ ما يقدّمه قريب من أداء تمثيلي ذا الحد الأدنى من الشّروط.

لن نتكلّم عن الإخراج طبعاً، فمن رأى إبداعات رولا وهي تصرخ في اكثر من مشهد ولا ينهار، من الضّحك طبعاً، ولم يحرّك ساكناً ثمّ رأى ذلك في فترة المونتاج ولم يشعر بالتّصنّع، فمن الأجدى أن نحسده على الكوكب الذي يعيش فيه.

نصّ كان سياتي بنتيجة أفضل لو فضّل القيّمون على العمل الموهبة على حساب الشّهرة وجمال عمليات التجميل.

لكن المميّزات أعلاه لا يمكن إلا أن تلد عملاً بلا هويّة، بممثّلين يمتلكون موهبة تمثيليّة ضاعت عندما قرّر المسؤولون عنه إيلاء أدوار البطولة لمبتدئين، وعندما وافقت المحطّة على ذلك.

مريانا سويدان

مسلسل مجنون فيكي – العراب

إقرأ أيضًا: بعد سعد لمجرد..مدير أعماله متهم أيضًا بالإغتصاب؟ إليكم التفاصيل!

إقرأ أيضًا: أنجلينا جولي هل تدخل إلى العائلة المالكة قريبًا..هذه التفاصيل!

إقرأ أيضًا: فضل شاكر يعود بهذه الأغنية وكيف ستكون ردة فعل الجميع والفنانين؟

شاهد أيضاً

ناصيف زيتون

ناصيف زيتون يكسر كلّ الأرقام في قرطاج..ما حصل فاق التوقعات!

في سابقة فنية تحسب له، أحيا النجم ناصيف زيتون حفلين غنائيين في إطار فعاليات الدورة …

اترك تعليقاً