العرّاب الفنيشاشة

نادين الخوري مع أمل عرفة: افتخر بتجاعيد وجهي وأتمنى لو كنت شهيدة!

يرتدي برنامج “فيه أَمَل” الذي تقدمه الفنانة أمل عرفة عبر شاشة “لنا” ثوبًا جديدًا في كل حلقة، لكن ثوب الأمس كان ثقافيًا له ارث وتاريخ في الفن يشهد عليه الأجيال، هذا الثوب تبلور بكل محبة وثقة ليقدم الفنانة السورية نادين الخوري

وفي البداية تحدثت الخوري عن طفولتها، حيث استعادت بعض ذكريات الحديث الثقافي الذي كان يجري في عائلتها فهذا ما أكسبها صفة الجدّية، وعن موهبة التمثيل فهي واكبت التطور التلفزيوني من مرحلة الأبيض والأسود واكتشفت شغفها بالتمثيل في فيلم ” حبيبتي ياحب التوت” مع المخرج مروان حداد، وعن فقدان والدها في سن السابعة من العمر، وسقيقها، تحدثت الخوري قائلة:

“وصلتُ لسقف الحزن بفقدان أعز الأشخاص على قلبي، ولم أخاف من شيء حتى الشيخوخة”.

وفي حديثها عن عمرها، قالت الخوري:

“لكل مرحلة من مراحل العمر قيمة، فأنا لا أخجل من عمري وحتى تجاعيد وجهي أفتخر بها لأنها تاريخ حياتي”. وأضافت: “أنا صريحة لدرجة الوقاحة وصراحتي ليسَ لها حدود، ولا أحب المجاملة”.

نادين الخوري لم تغادر سورية رغم الأزمة التي تعرضت لها فهي عاشت كل ظروف الحرب وهذا ما وصفته بقولها:

“لستُ أفضل من الشهداء واتمنى لو أني واحدة منهم فالانتماء للمكان مبدأ بالنسبة لي، وهناك أعمال درامية تم تصويرها تحت القذائف وهذا ما أظهر صلابة الدراما السورية”.

على الصعيد الفني قالت الخوري عن مسلسل “ماوراء الشمس ” للمخرج سمير حسين:

“العمل مُنهك وأتعبني جدًا ومرّضني أيضًا لأنه كان يحتاج إلى كثير من الجهد كوني ألعب دور أم لابن من ذووي الاحتياجات الصعبة، فهذا أتعبني نفسيًا وجسديًا”.

وعن فيلم “أمينة” الذي صورته مع الكاتب والمخرج أيمن زيدان، قالت:

“أيمن زيدان جدًا رائع أخرجَ من داخلي أشياء كثيرة، واكتشفتُ به مواهب إخراجية، وهو محترم جدًا وهذا يُضاف لمسيرته الفنية”.

وحسب رأي الخوري فأن الأعمال الدرامية المشتركة لا تُصنف ضمن التاريخ، فهي تُلبي حاجة المتلقي ويستمتع في رؤية تنوع نجوم المسلسل، وردًا على سؤال عرفة ما هي الشخصية التي تحلم بها نادين لتلعبها ولم تستطع؟، أجابت:

“الممثل طموحه متوالد فليسَ هناك شخصية محددة بالنسبة إلي وأحب الشخصيات الجديدة والجريئة، وأنا مازلت بمرحلة التعلم وأصنّف نفسي كهاوية!”.

وتابعت: “عندما أواجه أمرًا صعبًا في حياتي، أتوقع أنه سيكون جيد بالنسبة لي، وأنا أعمل على روحي فهي تتكلم، فالروح نقية، وإذا ارتقينا بأرواحنا سنُحلق في السماء لنجد الملائكة تقدم لنا رسائل عن الحياة”.

ويعود سبب تأخر دخول الخوري للعالم الإلكتروني الافتراضي بأنها لاتحب الاستعراض كما ذكرت ،لكن رغبة المتابعين في التواصل مع الخوري دفعتها للدخول في هذا العالم ولقيّت تفاعلاً كبيرًا من الجمهور، ومن خلال الحلقة قدمت الفنانة أمل عرفة باقة من الأغاني لتُضيف لمسة خاصة للجلسة التي جمعتها مع نادين.

عمار البري

 

إقرأ أيضًا: بعد سعد لمجرد..مدير أعماله متهم أيضًا بالإغتصاب؟ إليكم التفاصيل!

إقرأ أيضًا: أنجلينا جولي هل تدخل إلى العائلة المالكة قريبًا..هذه التفاصيل!

إقرأ أيضًا: فضل شاكر يعود بهذه الأغنية وكيف ستكون ردة فعل الجميع والفنانين؟

نادين الخوري – العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى