الرئيسية / العرّاب الفني / نجوى كرم أولى من انتقد الوضع اللبناني منذ بداياتها.. وجورج زريق آخر صرخاتها!
نجوى كرم
نجوى كرم

نجوى كرم أولى من انتقد الوضع اللبناني منذ بداياتها.. وجورج زريق آخر صرخاتها!

عبرت الفنانة نجوى كرم عن سوء الوضع اللبناني المتفاقم على خلفية إقدام المواطن جورج زريق على حرق نفسه احتجاجًا على وضعه المادي وسوء حالته، وعدم قدرته على تعليم إبنته.

تدخّل نجوى، أحدث فارقًا في التغريدات التي تحدثت عن المواطن جورج، ويمكن وصف تغريدتها باستغاثة عاجلة، ذلك أنها ليست المرة الأولى التي أعلنت فيها عن تضامنها الحاد ووقوفها الشديد لمصلحة شعبها في كل مرة، أمام ما يعيشه من تطورات سلبية سياسية تساهم في تقوقعه على نفسه.

كتبت نجوى بحرقة هذه التغريدة:

“شي مأساوي.. وهالإنسان حدا من كتار.. كلّ يوم عم تنحرق قلوبن عن يوم💔
الله يرحمك ‎#جورج_زريق 🙏
ما بدنا نضلّ واقفين قدام المشكلة، لازم نلاقي حلّ!!”

هكذا شبّهت كرم المواطن الراحل جورج زريق بواحد من الذين يعيشون نفس هذه الظروف منذ زمن، وتفاقم عجزهم المادي حتى في توفير أبسط الحاجيات بعد أن ضاق بهم الصبر، وأرفقت تغريدتها مع مقطع من كليبها “ليش مغرّب” الذي أطلقته قديمًا إيحاءً وتذكيرًا بكم اللافتات الفنية التي قدمت عبرها رسائلاً حادة تنتقد الوضع اللبناني الذي مازال ساريًا ومضاعفًا بنفس الوجع وأكثر.

نجوى خصّت من أغنيتها المصورة “ليش مغرّب” المقطع الذي يروي مشكلة عدم وجود الدواء وصعوبة توفير الحاجيات للأبناء، وهو ما يطابق مأساة الراحل جورج زريق تماما الذي ضاق ذرعا.

أيضًا، نحن نتذكر الالفتاتات السابقة التي قدمتها نجوى كرم والتي أثبتت فيها ارتفاع صوتها أيضا ضد الاستهتار، فقد انتقدت سنة 2013 الواقع المخيف ورفضت أن يعيش شعبها حياة الذّل معلقة عبر تغريدة أخذت كثيرا من الاهتمام:

“خليهن ينطروا ولادهم واهاليهم لما يقولوا آخ.. لا اتكلم سياسة إنما هذا النداء موجه من باب الانسانية… هل يسمح اليوم بدخول المريض إلى المستشفى قبل أن يدفع مبلغاً سلفاً؟”

وعبرت أكثر عن سوء معاملة المرضى الفقراء ومتدخلة في ملف الاستشفاء اللبناني:

“حتى لو مات اخر همن واذا شافوا ارنب ميت بيزعلوا”.

وفي السنة الماضية، أعربت نجوى عن تضامنها مع الشباب الذين غادروا لفرط القهر ورفضوا أن يكونوا وليمة الوضع الحاد، وعبّرت أنهم ثروة هجرت الوطن لفرط بؤسه معلقة في تغريدة:

“شبابنا لمثقفين هجرونا.. حدولنا من طموحنا.. ما تركولنا اختراع غير روح الطرافة، إذا فينا نتبسم.. ما رح نبوّي، كل عمرنا أمل وتفاؤل”.

وأحدثت تغريدتها تلك كثيرًا من الجدل عقب نشرها.

لم تفوت شمس الأغنية على مدى مسيرتها، التعبير بشدة عن أي أمر يمس بشعبها ووضعه، ولم تصمت لمرة أمام أي أمر يهدد من سلامة اللبنانيين، رافعة صوتها إما بوابل التغريدات الانتقادية أو برسائلها الفنية، مثل في أغنيتها الوطنية “كلمة حق” التي تتضمن كثيرا من الانتقادات السياسيّة، المطروحة منذ ثلاث سنوات مستعينة بالشاعر نزار فرانسيس لإيصال معانٍ معبرة عن خطورة ما أضحى عليه لبنان.

محمد الخزامي

 

إقرأ أيضًا: بعد سعد لمجرد..مدير أعماله متهم أيضًا بالإغتصاب؟ إليكم التفاصيل!

إقرأ أيضًا: أنجلينا جولي هل تدخل إلى العائلة المالكة قريبًا..هذه التفاصيل!

إقرأ أيضًا: فضل شاكر يعود بهذه الأغنية وكيف ستكون ردة فعل الجميع والفنانين؟

نجوى كرم – العرّاب

شاهد أيضاً

ناصيف زيتون

ناصيف زيتون عن إليسا : “غيابها بيعمل فجوة كبيرة…يا ريتني كون متلا”!

على هامش حفلاته الفنية الناجحة في قرطاج أجرى النجم السوري ناصيف زيتون مقابلة مع أحد …

اترك تعليقاً