العرّاب الفنيمشاهير العرب

كاظم الساهر يشعل بريق المرايا في “العلا”.. ويتصدّر الترند في هذه الدوّل العربيّة!

بعلوِّ مقامه الموسيقيّ وحنجرةٍ خامتها سُكِبَت من ذهبِ الألحان، شمخَت في “العُلا”، بسطَ القيصر كاظم الساهر ظلال قصائده المشغولة بنولِ الحبّ المترفّع عن عاديّةِ الآداء، وسُلَّم المستوى الطربي. ليشدوَ الحبَّ بموسيقةٍ انعكس بريقها فوق وهج “المرايا”.

المارد العراقيّ لبّى نداء الشّتاء في علا طنطورة ليضيفَ جرعةً أُخرى من الشرف، على واحد من أهمِّ المسارح في الوطن العربيّ. وكما رحّبت هي بهِ لم يُخفِ إعجابه بخُلُبِ طبيعيّتها الجغرافيّة، التي رآها قطعةً فنيّةً، أحاكت شمل الجبال بمحاذاة الصحراء.

السامرائيُّ المتفاخر بهويّة جذوره والذي حيثما حلّ يكرّس رسالة بلاد رافديه، جاء إلى جمهوره محمَّلاً بحُليِّ التراث العراقي، وجمّع في صندوق أوتاره أرشيف أغاني العراق القديمة ومواويل مكفكفة بالشّجن والآهات مثل “جابتك واتبسّمت أمّك وأنا على راسي شلت همّك”، “لا تحرموني منه” لينقل للحضور الغزير وقع معاناة “المرايا” من شقاوة هذا العاشق المتقلّب في أطوار غنائه، الذي استحضر على مدى ساعةٍ ونصف مختلف المشاعر الإنسانيّة، بين العشق والوله والإشتياق والحرمان والفراق والعتاب. كما افتتح الحفل بأغنية “سلامي” كتحيّة للحاضرين والغائبين من محبّيه.

وللحبّ في عيده غنّى الرومانسيّ الأوّل تحفته المبهجة “عيد وحبّ”وَ وجوريّاته الحمراء “يا كلّ العشق وكلّ الحبّ وكلّ الآمال”، “رائع عيد العشّاق”، “يا راعي الود والصحبة”، “وين أكون”، “هل عندكِ شكّ” وتحت إصرار الجمهور عبر القيصر الشطّ على “موودهم” بعدما قال ممازحاً “حيّرتوني” لتنوّع طلباتهم بين القصائد وإلحاح آخرين على الأغاني الشعبيّة. حتّى فاض عشق القيصر ب”زيديني عشقاً”.

الحماس الذي أبداه القيصر لهذا الحفل البديع لم يتوقّف عنده جمهوره، فعمد إلى خلق ضجّة هائلة عبر وسائط التواصل فتصدّر كاظم الساهر “الترند” في الساعات القليلة الماضية، في كلّ من العراق والكويت ومصر وعمان.

وعبر أثيرها المباشر نقلت قناة MBC لحظات الحفل الحيّة الحفل الذي ابتدأ ليلة أمس في تمام السابعة والنصف بتوقيت السعوديّة، وبذلك تمكّن الجمهور العراقي أيضاً من متابعة الحفل عبر المولودة الجديدة في قنواتها “MBC العراق” التي نقلته بدورها على هوائها الحيّ، وعبر صفحةٍ مستحدثة عبر منبر “تويتر”. سبقت الحفل سهرة خاصّة قبل البثّ الرسمي لأمسية تشاركها القيصر مع الفنان العراقي إلهام المدفعي في سهرة عراقيّة الهوى وأصيلة الطرب، تخلّلها استضافة داخل استوديو المحطّة لعدد من نجوم العراق مثل نجم “The Voice” قصي حاتم وزهير محمد رشيد.

ومن كواليس الحفل في دردشة مع “MBC العراق” وعد كاظم جمهوره بأعمال متنوّعة وأغنيات جديدة قريبة، تحمل توقيع الشاعر كريم العراقي.

وفي وقفة عزّ على الخشبة التي ظهرت جنّة إيضاءات ومؤثّرات بصريّة هُيّئت بضخامة لصاحب الصوت الأوبيرالي. مع ليلى أضاع القيصر في عَرَضِ الصحراء قافلته إلاّ أنّ صحراء طنطورة سخّرت كرم شتائها، وجمعت له ليلةً من العمر بجمهورٍ حاشد صادق الوعد، لا ينكر كم حظّه وفير كي يتنعّم بأمسيةٍ حبّ فاضت بإبداع كاظميّ الذوق والمقام. ليودّعهم فيها بأغنية “قولي أحبّك” حيث أكّد تفاعل الجمهور ولاءه لقيصر الغناء العربيّ دون منازع.

العرّاب: هنيئاً لعشّاقه أن كانوا على موعد العمر في سهرة فاضت طرباً واستمتاعاً برومانسيّة ساهريّة، وبشغف القيصر الأخّاذ في غناء قصائد الحبّ والموشّحات الشعريّة، ليحصلوا بذلك على هديّتهم الأجمل في عيد الحبّ.

أليسار جابر 

 

 

 

كاظم الساهر – العرّاب

إقرأ أيضًا: بعد سعد لمجرد..مدير أعماله متهم أيضًا بالإغتصاب؟ إليكم التفاصيل!

إقرأ أيضًا: أنجلينا جولي هل تدخل إلى العائلة المالكة قريبًا..هذه التفاصيل!

إقرأ أيضًا: فضل شاكر يعود بهذه الأغنية وكيف ستكون ردة فعل الجميع والفنانين؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى