العرّاب الفنيمشاهير العرب

جورج الراسي: أعجبني جيسكار أبي نادر في التمثيل وهذا رأيّ بشقيقتي!

حلّ الفنان جورج الراسي ضيفاً مع الاعلامي رالف معتوق ضمن برنامج spot on  عبر أثير صوت لبنان 93.3 وعن اطلالاته القليلة عبر الاعلام يحاول غالباً ربطها بمشاريع فنية جديدة والحديث عنها مؤكدا صموده واستمراره في مسيرته الفنية بعيدا من أي ندم.

الراسي يرفض الاستسلام للواقع العام في البلد والتسليم للاكتئاب على غرار كثيرين مستنداً بذلك الى طقوس خاصة به وقد كشف عن ميله نحو إنتاج أعماله بنفسه مع مساعدة بعض الاشخاص تفادياً وخوفاً من الاختيارات الخاطئة.

وعن تخلّف روتانا عن دعوته للانضمام الى عائلتها يعترف الراسي بوجود فيتو على اسمه من دون أن ينكر دور الشركة المهم في الحياة الفنية فهي صنعت نجوماً وكانت لتلعب دوراً مهماً في مسيرته لو انضم إليها معتبراً أن عوامل عدة تضمن لاي شخص النجاح لكن القوة هي في استمرار هذا النجاح.

الراسي غير النشيط كثيرا على مواقع التواصل الاجتماعي يميل الى الخصوصية أكثر على الرغم من المشاكل الشخصية التي خرجت الى العلن في الفترة الماضية وهي قد سببت له ازعاجاً سائلا: هل من شخص يحب التداول بمشاكله الشخصية؟

وعن زواجه الاول والكشف عنه بعد زواجه الثاني أجاب: أنا فنان بين الناس لكنني لست فناناً في المنزل ولي حياتي الخاصة وهي ليست للتداول. وفيما يعاني بعض فناني الصف الاول من تراجع ملحوظ في الحفلات قال الراسي: الحمد لله لست مثلهم ففي عيد الحب أحييت ثلاث حفلات وأستعد للسفر الى السويد لاحياء بعض الحفلات.

الراسي الذي أعلن رفض التصنيفات رأى أن أحدًا لا ينافسه معتبرا ان اليوم هو عصر الاغنية لا الفنان ومتحدثا في الوقت نفسه عن حالات في الوسط الفني منبهاً الى أن المشكلة في تكريس الخطأ كحالة طبيعية. وحذر من أن الفن في مسار انحداري خطير مؤيدا الفن الشعبي في وقته.

وعن حالة وديع الشيخ يقول: أحبّه وأسمعه منذ أيام غنائه في سوريا ولكنني لم أتوقع يوماً أن ينسحب هذا اللون الفني الى لبنان مستغرباً الحملة ضد وديع الشيخ من دون أن يسمح إطلاقا بوجود أي مقارنة بين الشيخ والفنانين وائل كفوري وعاصي الحلاني داعيا الفنانين الصاعدين الى الاخذ من تجربته الشخصية والابتعاد عن الضياع بالتفاصيل الصغيرة من استعراض ومواكب وما شابه.

في فقرة Coming soon ، كشف عن ديو سيجمعه وشقيقته ساندرين التي تملك صوتاً قوياً ويساعدها شكلها أيضاً كما وصفها مشيرا الى أن الاغنية خاصة للاعراس وسيتم تصويرها فيديو كليب خلال الاسبوع الحالي وفيه تتوجه ساندرين الى العريس وجورج الى العروس الفيديو كليب من اخراج هيفا الفقيه وانتاج شركة DBD Talent

وهل تقصّد العمل مع ساندرين؟ يجيب: كان من المفترض أن أصوّر مع شقيقتي نادين أغنية غير أن الامور لم تنجح بسبب بعض الظروف التي مرت بها نادين مشيرا الى أنه مهما حصل فنادين تبقى شقيقتي وهي عين وساندرين العين الاخرى لكن عدم التعاون مع نادين يعود الى المماطلة من قبلها فقد وضعت صوتي لكن نادين لم تحضر لوضع صوتها على الاغنية والظروف كانت أقوى منها أما اليوم فالوقت اليوم ليس لتلك الأغنية.

أما عن أغنيته الخاصة فستصدر شهر أيار المقبل وستشكل حالة كما قال جورج.

في فقرة بين 2، ورداً على سؤال عن فنان يتطلع لديو معه استبعد تسمية اسم معين لكنه شدد على أن الشخص الآخر يجب أن يكون غريباً، واذا وقع الاختيار بين ميريم كلينك ووديع الشيخ من يختار؟ تجنب الراسي الاجابة مع إشادته بصوت وديع الشيخ وإعتباره ميريم كلينك حالة متمنياً لو استطاع العمل مع الراحلة ذكرى. وماذا عن إليسا ونانسي وهيفا؟ أجاب الراسي: يجب أن نوجه السؤال إليهن مشيرا الى أن العلاقة مع نانسي جيدة وأصافحها حين نلتقي أما شهرتها فهي أقوى منها والحياة لم تعد كالسابق كما ان الظروف تبدلت واصفاً جيجي لامارا بالحالة وكثيرون يتمنون أن يرافقهم في مسيرتهم الفنية.

وعن مجال التمثيل، أكد الراسي تلقيه العديد من العروض آخرها منذ خمس سنوات رابطاً ابتعاده عن هذا المجال بالجو السائد وتحكم المافيات فيه. وهل من دعم عائلي له ليخوض هذه التجربة ردّ جورج ضاحكاً: بوجود هذا الدعم العائلي لم أدخل هذا المجال مبدياً في الوقت نفسه إعجابه بأداء جيسكار ابي نادر.

في فقرة اقتضى التوضيح وعن طلاقه من جويل حاتم الذي أخذ حيزاً واسعاً من المتابعة لفت الى أن إبنه يعيش معه ايام الجمعة والسبت والاحد وايام العطل المدرسية وهو حين يريد رؤية جو يمكنه موضحا أن علاقته بجويل جيدة ويجب ان تكون كذلك مع وجود “جو” فيها مؤيدًا اقرار الزواج المدني في لبنان في ظل طلاق يدمر حياة الاولاد.  وماذا يقول لإبنه عن علاقته بأمه؟ يقول جورج: حتى الان لم يسأل جو عن موضوع الطلاق لكن سيأتي الوقت ويسأل وهو تحت متابعة دائمة من طبيب نفسي ينصحنا دائماً بتربية عائلية متوازنة وعلاقة جيدة بين الام والاب. وهل يقبل بأن يعيش ابنه مع والدته وزوجها في حال اقدمت على الزواج من شخص آخر؟ جزم بعدم حصول ذلك فحينها يتبدل الحديث قال الراسي الذي أقفل الباب على أي زواج جديد ويسعى قدر المستطاع الى إبعاد ابنه على المجال الفني ومخاطر السهر وقد أقرّ بتجربته المخدرات لمرة واحدة مع تمسكه اليوم بحياته اليومية وأساسها الرياضة. وأكد حاجة الفن الى تنازلات والتي حصرها بالماديات فقط.   

وعن تصريح نادين الراسي عن وقوفها الى جانب عائلتها وحين سقطت لم تجد أحد منهم جنبها شدد على اننا جميعاً عائلتها وتوجه اليها قائلا: الجمهور الذي يحب نادين هو عائلتها ومن يلومها هو لمحبته لها نافياً أن يكون قد لجأ الى أحد من أفراد عائلته وطلب مساعدة مادية واذا صرحت نادين بذلك فأفضّل السكوت قال جورج الذي أضاف: أنا أكثر من وقف الى جانبها وحاول مساعدتها لكن عندما اقترب الاذى الي ابتعدت فهناك ابني جو والامور وصلت الى حد خطير جداً كان ليحصل اي شيء. وعن خلاف جيسكار ونادين اعلن وقوفه ضد الاثنين وقد زرت جيسكار لتحقيق المصالحة لكن فهمت خطأ من قبل نادين التي ظنت أننا نتفق عليها فهل من اخ يتفق على أخته؟ وعندما وصلت الامور الى هذا الحد ابتعدت وفي حال اتصلت بي لا أتردد بالوقوف الى جانبها.

في فقرة on – off :

وضع الاسماء التالية في خانة الـ on: إليسا – هيفا – وائل كفوري – نانسي عجرم – ميريم فارس – عاصي الحلاني – مايا دياب – نيكول سابا – نوال الزغبي – راغب علامة – يوسف الخال – جويل داغر – باميلا الكيك – وسام حنا – نادين الراسي – سيرين عبد النور – بيار رباط – طوني خليفة – جو معلوف – رجا ناصر الدين – تمام بليق: ولا أشارك لانني لا أحب هذا النوع من البرامج – هشام حداد: اذا وجه لي الدعوة ألبّي – عادل كرم: نعرف بعضنا ولا أعلم لماذا لم يستقبلني بعد – نادين نجيم – ريتا حايك .

وفي هذه الفقرة اعلن الراسي ان اقرب الفنانين إليه هم راغب علامة ونانسي عجرم وهيفا وهبي.

في فقرة face off ، كان اتصال بشقيقة جورج، ساندرين الراسي، التي اشادت بجورج وفنّه مشيرة الى ان وقوفها الى جانبه فيه رهبة ومسؤولية. واوضحت أنها وجورج الأقرب في العائلة الى بعضهما البعض والامور تعود الى جورج الحنون كما وصفته. ولم تستبعد أن تحذو عائلة الراسي حذو عائلة نعمة ونرى جورج ونادين وساندرين في لوحة غنائية واحدة. واعلنت انها وقعت مع شركة انتاج DBD Talent ومع روك بروداكشن وهي تستعد لطرح اكثر من عمل غنائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى