الرئيسية / العرّاب الفني / وائل كفوري والسرّ وراء أغاني النكد والكلب وما قصة ولاد الحلال؟! – خاص
وائل كفوري
وائل كفوري

وائل كفوري والسرّ وراء أغاني النكد والكلب وما قصة ولاد الحلال؟! – خاص

في السنوات القليلة الماضية، يلجأ عدد كبير من الفنّانين إلى الأغاني التي تتّخذ طابعاً حزيناً، وللمواضيع التي تعبّر عن مشاعر أليمة كالفقدان، الخيانة، الغدر، الكذب والكثير من الآلام المشابهة.

إلا أنّ الإسم الذي بات يُعتبر مرادفاً لتلك الأعمال، لبنانيّاً، فلا شك أنّه الفنّان وائل كفوري، حيث بات يتساءل جزء كبير من الجمهور الفنّي عموماً، وجمهوره خصوصاً عن سبب هذه الإختيارات آخرها أغنية “ولاد الحرام” التي صدرت مؤخّراً.

يُرجح البعض الأمر إلى مشاكلٍ عديدة يتعرّض لها الفنان في يوميّاته، وقد برزت في السنوات الثلاثة الأخيرة، جعلته يُفرّغ مشاعره في أغانيه، لكن حالة من التّململ بدأت تسري بين معظم هؤلاء من التّكرار.

البعض الآخر يرى أنّ وائل يُعبّر عن وجع أغلب النّاس، الذين لا يتجرّأ أغلبهم على البوح عن مشاكله الشخصيّة في العلن، فيُجسّدها وائل بأغانيه كون الفنّان يجب أن يلامس مشاعر الجمهور.

وهذا ما يؤكّد عليه  أخصائي التنمية الذاتية والإستشاري في الإدارة والقيادة هادي صفا الذي يُرجع الغاية من مثل هكذا أعمال إلى انتشار الأغنية بشكل سريع كونها تُعبّر عن آلام يمرّ بها الكثيرين، من دون أن نغفل إسم وائل كفوري الذي يزيد من انتشارها.

وعن الصّورة التّسويقيّة التي رافقت الأغنية يقول هادي بأنّ اختيار وائل الظّهور بجانب حيوان كالكلب بهكذا موضوع، فإنّما هو تأكيد على صفة الوفاء التي يتّصف بها الكلب والتي تُشدّد عليها شريحة عريضة من النّاس ألا وهي أنّ الكلب يملك من الوفاء ما يتغلّب على ذلك الذي يمتلكه الإنسان.

ويعود السبب في ذلك إلى الحب غير المشروط الذي يُقدّمه الكلب للإنسان والذي يخلو من التّوقعات، في حين أنّ حبّ الإنسان يرتبط بمصالح شخصيّة ينتهي بمجرّد انتفائها.

وبرأي الدكتور هادي أنّ الصّورة هي جزء من التّسويق للأغنية وموضوعها التي تبحث عن الوفاء في الإنسان الذي لا تحدّده “العِشرة” بل الغايات التي ينتظرها من أبناء جنسه.

تكرار المواضيع ليس المحطّة الأبرز، بل انسحب التّكرار أيضاً على أسلوب الموسيقى والألحان التي بات الجميع يحفظها عن ظهر قلب من دون أي تغيير يُذكر.

فهل سيعود وائل كفوري وصوته ليُعبّرا عن “ولاد الحلال” ويرويا عطش الجمهور لأعماله الغراميّة، كما روت “ولاد الحرام” المشاعر الحزينة؟ الأيّام وحدها ستُثبت ذلك.

مريانا سويدان

إقرأ أيضًا: بعد سعد لمجرد..مدير أعماله متهم أيضًا بالإغتصاب؟ إليكم التفاصيل!

إقرأ أيضًا: أنجلينا جولي هل تدخل إلى العائلة المالكة قريبًا..هذه التفاصيل!

إقرأ أيضًا: فضل شاكر يعود بهذه الأغنية وكيف ستكون ردة فعل الجميع والفنانين؟

وائل كفوري _ العرّاب

شاهد أيضاً

ناصيف زيتون

ناصيف زيتون مسك ختام مهرجان الياسمين في دمشق – صور

بليلة حماسية وبتفاعل سرق الأنظار اختتم النجم السوري ناصيف زيتون فعاليات مهرجان الياسمين المُقام في …

اترك تعليقاً