الرئيسية / العرّاب الفني / ناصيف زيتون في “كرمال الله”: تجدّد وتطور مواكباً لفلسفة العصر!
ناصيف زيتون
ناصيف زيتون

ناصيف زيتون في “كرمال الله”: تجدّد وتطور مواكباً لفلسفة العصر!

في خطوة مفاجئة، أطلق الفنان السّوري ناصيف زيتون أغنيته الجديدة من ألبومه الثالث تحت عنوان “كرمال الله” مساء الخميس عبر تطبيق أنغامي وقناته الخاصّة على يوتيوب.

الأغنية رومانسيّة حماسيّة في نفس الوقت وهو لونٌ تميّز فيه ناصيف في الفترة الأخيرة بعد ألبوم “طول اليوم” حيث لا زالت أغنية “مش عم تزبط معي” تحقّق نجاحاً كبيراً حتى اليوم، إضافة إلى “قدها وقدود” التي أثبتت الحيويّة التي يُضفيها ناصيف على هذا النّوع من الأعمال.

وربّما هذا هو السبب الذي دفع الكثيرين لتشبيه أغنية “كرمال الله” بأعمال سابقة لناصيف، وذلك لأنّ الّلون الذي يليق بفنّانٍ ما، سينطبع بأذهان الجمهور ويتمّ مقارنة أغانيه التي تنتمي للأسلوب ذاته ببعضها البعض.

إلا أنّ العديد من الأمور الملفتة تخلّلتها” كرمال الله” لتجعلها مختلفة نوعاً ما عن غيرها، وفي مقدّمتها اللحن المتجدّد الإيقاع والذي جعل منها عملاً فنيّاً مواكباً لحماس الشّباب.

والمفاجأة الكبرى كانت في الفيديو الذي طُرحت من خلاله الأغنية حيث استُخدم الأسلوب الرّقمي في إظهار الكلام، إضافةً إلى عنصر الأضواء التي تُسلّط على ناصيف تارةً، وتخفّ تارةً أخرى وهي ما عبّرت عنه الأغنية بجملة”بطفّي بضوّي نور الدني ت ما حدا يحكي”.

كما أنّ كلام الأغنية بسيط وعفوي، سهل الدّخول إلى قلوب الشّباب، وهم العنصر الأكبر من شعبيّة ناصيف، ويُرضي اهتمامات الجمهور بعيداً عن الأجواء الصّعبة التي يواجهها، ومختلف عن المواضيع الحزينة المتكرّرة في الأعمال الفنيّة.

وقد تعامل ناصيف زيتون مع أسماء جديدة ك عادل رفّول على مستوى كتابة الأغنية، ووسيم بستاني على مستوى اللحن، وجيمي حداد على مستوى التوزيع، وريشا سركيس على مستوى الإخراج مؤكّداً التّجدّد الذي يسعى إليه مترافقاً مع تجدّد العصر.

فكرة جديدة ومختلفة في طرح الأغنية برهن فيها ناصيف أنّ جرأته التي بدأها بكونه أوّل فنّان يُطلق ألبوم على وسائل التواصل ويتخلّى عن النّسخة التّقليدية كما فعل في “طول اليوم”، لم تكن محط صدفة، بل كانت نتيجة رؤية وخطّة لمواكبة التطوّر التّكنولوجي.

مريانا سويدان

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

ناصيف زيتون _ العراب

 

 

شاهد أيضاً

سيرين عبد النور وتيم حسن

سيرين عبد النور وتيم حسن بشكل مختلف في الإعلان الجديد لمسلسل “الهيبة”!

تستعد الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور لخوض السباق الرمضانيّ لعام 2019 من خلال مسلسل الهيبة_الحصاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *