الرئيسية / العرّاب الفني / نادين لبكي رئيسة لجنة “un Certain Reagards” في مهرجان “كان”
نادين لبكي
نادين لبكي

نادين لبكي رئيسة لجنة “un Certain Reagards” في مهرجان “كان”

عُيّنت المخرجة والممثّلة اللبنانيّة نادين لبكي كرئيسة لجنة التحكيم لمسابقة “un certain regards” في مهرجان “كان” العالمي خلفاً للرّئيس السابق “بينيشيو ديل تورو”.

وقد ذكر موقع “variety” الأميركي أنّ هذا التّعيين جاء بعد أن حرّكت نادين القلوب والعقول في النسخة الأخيرة من المهرجان عندما حصلت على جائزة لفيلمها “كفرناحوم”.

اللجنة تُعنى بالأعمال الفنيّة التي تطرح في أفلامها قضايا من وجهة نظر مختلفة وبطريقة جديدة وغير تقليديّة وهذا الدافع الذي كان السبب الأساسي في تعيين نادين كرئيسة لها.

وقد عبّرت لبكي عن فرحتها بهذا التّعيين حيث قالت”لا أستطيع الإنتظار حتى رؤية الأفلام التي تمّ اختيارها، حتّى أتناقش وأُناقش، ولكي أجد الإلهام في عمل الفنانين الآخرين”.

ووجّهت نادين رسالة عبر موقع “variety” للذين تمّ اختيارهم هذه السنة ” للمخرجين الذين تمّ اختيار أفلامهم هذه السنة، أودّ أن أقول أن عيوني التي أمضت طفولتها تحدّق خارج النّافذة لترى العالم من حولها، هي نفسها لا تطيق الإنتظار لرؤية أفلامهم”.

يُذكر أنّ فيلم “كفرناحوم” قد حصل على العديد من الجوائز العالميّة والعربيّة، وترشّح لأخرى، وما زال حتّى اليوم حديث الوسط السينمائي.

العرّاب

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

نادين لبكي _العراب

شاهد أيضاً

ناصيف زيتون

ناصيف زيتون مسك ختام مهرجان الياسمين في دمشق – صور

بليلة حماسية وبتفاعل سرق الأنظار اختتم النجم السوري ناصيف زيتون فعاليات مهرجان الياسمين المُقام في …

اترك تعليقاً