العرّاب الفني

ريما الرحباني تحذر للمرة الأخيرة :”ممنوع التطاول على الإرث الفيروزي الرحباني”

مرّة جديدة توجّه ريما الرحباني إبنة السيّدة فيروز تحذيراً لجميع الفنّانين بما سمّته التّطاول على الإرث الفيروزي الرحباني مهدّدة باللجوء للقضاء.

وفي بوست لها عبر حسابها على موقع فايسبوك، حسمت ريما الجدل قائلة :”منوع منعاً باتاً تسجيل وإعادة الأعمال وتوزيعها على أي كان بيدون مُراجعة الورثة كافة وأخذ الموافقة المُسبقة والخطيّة، إن أُعطِيَت، تحت طائلة المسؤوليّة والملاحقة القانونيّة.”

وعن الغناء المباشر قالت ريما :”هلق صحيح إجمالاً الآداء العلني مسموح إنّما بثلاث شروط. الشرط الاوّل عدم التحريف بالأغاني وعزفها وتأديتها زََيْ ما هيّي.
وهيدا شي ما عم يحصل. لأن عم يتم التحريف والتشويه كمان! عزفاً وآداءً ولفظاً ومدّاً وجزراً.. يا رب إرحم! واذا ما تم التحريف عمداً ما عم يصيبوا النوطات حُكماً فإذن في تحريف لا بل تشويه!

الشرط التاني دفع مستحقات الآداء العلني للساسيم وفقاً للشروط العامة المعمول بها وبالإستناد الى برنامج أغاني و/أو موسيقى الحفل، وعن كل حفل.
الشي اللي كمان ما عم يحصل!

والشرط التالت عدم تسجيل أو تصوير او إستغلال او توثيق هكذا مجزرة! الشي اللي كمان ما عم يحصل لأن الكل عم يصوّر بما فيهن الجمهور!”

وأعلنت ريما :”إذن يا حبايبي في خلل بكل الشروط اللي بتسمح بإنو يتم إستعمال أي أغنية بالأداء العلني.

لذا المطلوب فوراً وقف هذا التعدّي السافر على الإرث الفيروزي الرحباني من جميع المعنيين وسحب كل النسخ المُسجلة و/أو المُصورة من الأسواق ومن منصّات التواصل الإجتماعي كافة أكانت مجانيّة او ببدل إشتراك.
وهيدا تحذير جِدْ جدّي قبل المُلاحقة القانونية.
وهالتحذير برسم الساسيم اللي ما عم تعمل شي إلا إنّها تغرُف من مردود هالأعمال اللي بيجي فقط من الخارج، عل وعسى من الآن وصاعداً تعمل شغلها.”

وختمت ريما مؤكّدة أنّ الحقوق المعنويّة لا تموت أبداً بل تبقى لأبد الآبدين مشدّدة أنّ الكلام باسمها وبإسم جميع الورثة.

العرّاب

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

ريما الرحباني _ العراب

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى