العرّاب الفني

حلمي بكر يهاجم نقابة المهن الموسيقية بسبب محمد رمضان!

بعد الجدل الكبير الذي أثاره حفل الفنان المصري محمد رمضان، ألقى الموسيقار المصري حلمي بكر باللوم على نقابة المهن الموسيقية معتبراً التصريح المُعطى من قبلها خطئٍ كبير.

حلمي وفي تصريح لموقع “Filfan” المصري أنّ التّصريح يُعطى للمطرب الذي يقدّم غناء مسرحي لدراما مكتوبة، لا لمن يقف على المسرح ليصبح مطرباً، واصفاً ذلك بالجناية.

أمّا ما قام به محمد رمضان من خلع لملابسه على المسرح، فبرأي حلمي بكر أنّ ذلك أحدث هوساً للشباب مشبّهاً الأمر بالتّعاطي حيث تسبب بإفقاد الشباب توازنهم.

مؤكّداً أنّ رمضان فنان لا يعرف الحفاظ على نجوميته لأنه ناجح في مهنته، وله قاعدة شعبية وبالتالي لا يجوز استغلال هذه القاعدة والتّوجّه للغناء.

وكانت نقابة المهن الموسيقيّة قد أصدرت بيانا تعقيبا على ذلك جاء فيه: ” بعد الهجوم الذي شنته العديد من وسائل الاعلام ومواقع السوشيال ميديا والبلاغات التي تلقتها نقابة المهن الموسيقية على واحدة من الحفلات الغنائية الاستعراضية التي اقامها نجم سينمائي مؤخرا بالقاهرة ، قررت النقابة أنها لن تمنح أي تصاريح لاحقا إلا من خلال لجنة فنية لتقييم المستوي الفني آخذة في الأعتبار مدى الألتزام بالقيم الأخلاقية والمجتمعية المتعارف عليها وعدم مخالفتها للنظام العام وأنها سوف تلاحق من يخالف ذلك قانونا.
وتؤكد نقابة المهن الموسيقية نقيبا ومجلسا واعضاء جمعية عمومية أنها سوف تتصدى بكل حزم لأي ظواهر قد تسيء للفن المصري بشكل عام والغناء على نحو خاص ولن تسمح بالتعدي على تلك الثوابت الثقافية وترفض أي تدني في الاسلوب والأداء فيما كانت مصر وستظل بفنونها وتعدديتها الثقافية هي مصدر الالهام والابداع والحضارة والتاريخ”.

العرّاب

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

حلمي بكر _العراب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى