العرّاب الفنيمشاهير العالم

ديزني تتحدّى “نتيفلكس” وتُعلن عن هذه الخدمة الجديدة!

في خطوةٍ جريئة ومفاجئة، أعلنت شركة “ديزني” عن تحديد سعر خدمتها الجديدة التي ستبث من خلالها أعمالها عليها حيث وصفتها ب “الصديقة للعائلة”.
وكشفت الشركة أن سعر خدمتها الجديدة ستُكلّف 7 دولار شهرياً، أي ما معدّله 70 دولاراً سنويّاً، وهو سعر أقل من ذلك الذي تعتمده “نتفلكس” التي يبدأ اشتراكها من 8 دولارات شهريّاً لتصل إلى 12 دولار.
ويأتي هذا المسعى منها لدخول سوق البث الرّقمي بقوّة، وإغراء الأسر من أجل الإشتراك في خدماتها، بعد تراجع الإقبال على قنواتها التّلفزيونيّة المدفوعة الإشتراك سلفاً، ما أثّر سلباً على القنوات الرياضيّة التي تتبع لها (ESBN).
وتسعى شركة “ديزني” إلى جذب حوالي 60 إلى 90 مليون مشترك، من خلال تقديم مجموعة من البرامج التلفزيونيّة والأفلام الحديثة والقديمة من أجل إرضاء أكبر عدد من المستخدمين.
هذه الخطوة تُعتبر تحدّي كبير لشبكة “نتيفلكس” التي اشتهرت في الفترة الأخيرة في مجال بث الفيديوهات الرّقميّة، كما أنّ شركة “ديزني” عمدت إلى عرض بعض أعمالها عليها.
وستدخل بذلك “ديزني” المنافسة رسميّاً مع “نتيفلكس” حيث من المتوقّع أن تكون ميزانيّة إنتاجيّة أعمالها في سنة 2020 حوالي المليار دولار من أجل غقناع الجمهور بالإشتراك فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى