الرئيسية / العرّاب الفني / عمر ميقاتي في “سهرة عمر”: أرفض هذه الأعمال وهذا رأي بالمشاهد الحميمة!
عمر ميقاتي
عمر ميقاتي

عمر ميقاتي في “سهرة عمر”: أرفض هذه الأعمال وهذا رأي بالمشاهد الحميمة!

حلّ الممثّل اللبناني القدير عمر ميقاتي ضيفاً على برنامج “سهرة عمر” الذي يُعرض على تلفزيون لبنان مساء السبت والذي يُقدّمه شادي ريشا.

عمر ميقاتي وصف الظّهور على شاشة تلفزيون لبنان والعودة إليها، كالحبيب الذي يرع محبوبته بعد غياب طويل فيتحرّك لديه الحنين والمشاعر الجميلة.

عمر الذي يشارك في السنوات الأخيرة بمسرحيات جورج خبّاز بشكل دوري، وصف المسرح كباقي الفنون بحضارة المجتمع، كما وعبّر عن فخره الكبير بجورج كفنّان استثنائي.

وفي مداخلة هاتفيّة أكّد جورج خبّاز أنّ عمر ميقاتي لا يجل أعماله فقط تتكلّم عنه، بل أخلاقه وتواضعه والتزامه يجعلانه مدرسة يجب التّعلّم منها.

جورج الذي قال أنّه يعرف الممثل الكبير نزار ميقاتي، والد عمر، من الكتب فقط إلا أنّه يراه على المسرح في شغف عمر وأدئه، وكشف بأنّ وجوده رمز لمسرحه وبركته.

كما كشف جورج بأنّ عمر ميقاتي إنسان مثقّف، وفي كل جلسة له معه يشعر بأنّه يدخل إلى تاريخ المسرح، والحديث معه متعة لأنّه بحر لا ينضب.

عمر الذي عاش تجربة المسرح الوطني والزّمن الجميل قال أنّ المسرح من 40 سنة كان يحتوي على مثقّفين يُدلي كل منهم بدلوه ويبقى الحكم للجمهور.

واليوم يحتوي المسرح على شباب يملكون فكر وموهبة، إلا أنّ أعمالهم غالباً ما تصل للجمهور لأسباب عديدة.

وصرّح عمر أنّ استمراريّة المسرح هي بمثابة عيد شعبي واحتفاليّة للجمهور وهو ما كان أحد شروط والده عليه قبل وفاته.

وعن الأعمال التي يرفضها عمر في حال قُدّمت إليه، أجاب عمر بأنّ أي شخصيّة في أي نص يُرسل إليه لا يراها لائقة به فإنّه يُفضّل عدم الخوض بها.

أمّا المشاهد الحميمة في الأعمال والمسلسلات فيعتبر عمر بأنّها غير ضروريّة لأنّنا مشرقيّين وما زلنا نملنا نملك ميزة الحياء التي يجب المحافظة عليها.

وأضاف عمر أنّ اللبناني عندما يضع جهده في أي عمل فإنّه يُبصر أعمالاً تليق بالمشاهد وتتفوّق على غيرها وهذا ما حصل في مسلسل “إبن المعلّم”.

وعن تكريم والده نزار ميقاتي بمناسبة اليوم العالمي للمسرح على خشبة المسرح الوطني قال عمر أنّه كان مهرجاناً أكثر من تكريم، والطّابع البريدي بإسمه فكرة رائعة.

وتحدّث عمر عن حلم والده بوجود مسرح في كل منطقة بلبنان، وهو ما بدأ يتحقّق بفكرة قاسم اسطنبولي إقامة مسرح وطني في مسقط رأسه طرابلس، وإطلاق إسمه على قاعته.

عمر عبّر عن سعادته بمسلسله الأخير “دولار” الذي شارك فيه إلى جانب الممثل عادل كرم، كما قال أنّ اسمراريّته ووجوده في المسرح إلى جانب فنّان جورج خبّاز يعتمد على كونه عنصر جيّد بالعمل من عدمه.

العرّاب

 

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

عمر ميقاتي _ العراب

 

شاهد أيضاً

نادر الأتات

نادر الأتات يكشف عن مفاجأة جديدة لجمهوره.. ما علاقة قلبي ع اليمين؟!

في مفاجأة مميّزة لجمهوره، أطلق النجم اللبناني نادر الأتات نسخة ريمكس لأغنيته الشهيرة “قلبي عاليمين”. …

3 تعليقات

  1. It is perfect time to make some plans for the future and it’s time to be happy. I have read this post and if I could I want to suggest you few interesting things or advice. Maybe you can write next articles referring to this article. I wish to read more things about it!

  2. I simply want to tell you that I am just newbie to blogging and site-building and seriously enjoyed this blog. More than likely I’m going to bookmark your blog post . You surely have very good posts. Regards for sharing your blog.

  3. You can certainly see your skills within the paintings you write. The arena hopes for even more passionate writers such as you who are not afraid to say how they believe. At all times go after your heart.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.