العرّاب الفني

جرجس جبارة يشارك في هذا الحدث الإنساني.. ووجهان زوايا مختلفة – صور

بعيدًا عن الفن وضمن فعاليات المنظمة السورية للأشخاص ذوي الإعاقة آمال في نشر التوعية عن اضطراب التوحد في شهر نيسان حضر الفنان السوري جرجس جبارة عرض “وجهان” في محافظة اللاذقية السورية.

الفنان جرجس جبارة الذي افتتح عرض “وجهان” عبّر لموقع العرّاب في لقاء خاص عن فرحته وسعادته بالمشاركة في هذا الحدث الإنساني، شاكرًا منظمة آمال على الجهود المبذولة لجعل هؤلاء الأطفال فعّالين في المجتمع.

الأستاذ نجيب حبال مخرج العمل ومدرب الدراما في المنظمة أوضح أن النشاط المسرحي يأتي ضمن الخطة التربوية التي تهدف إلى علاج الطفل، وعن العرض قال:

“عرض وجهان هو نتاج للعمل مع أطفال التوحد لمدة أربع سنوات على خشبة مسرح واصفًا ذلك بالحلم”.

ولقي العرض تفاعلاً كبيرًا من الجمهور السوري حيث حضره أكثر من 800 شخص بالإضافة لأهل الصحافة والإعلام.

ومن خلاله تم تقديم ثلاث قصصٍ عالمية ليلى والذئب، ساندريلا وبائعة الكبريت بطريقة كسرت ما هو معروف بالإشارة إلى أن “الاستسلام للصورة القديمة خسارة لكثير من النهايات التي يمكن أن تكون سعيدة”، فالقصة تكمن بأن هناك زوايا مختلفة تفتح أبوابها لنا لكشف ما هو مخفيّ إذا أردنا!

كما أن العرض حَمَلَ رسالة مفادها تغيير الصورة النمطية لأطفال الإعاقة بشكل عام وأطفال التوحد بشكل خاص حيث يأتي عرض وجهان ضمن سعي منظمة آمال لتوفير حياة ملؤها الفرص العادلة للأشخاص ذوي الإعاقة.

ويُشار إلى أن هذه المرة الرابعة التي تُقدم بها منظمة آمال “وجهان” بعد عرضه في محافظات حمص، دمشق وطرطوس.

كما أن جبارة كشف لموقع العرّاب عن أعماله في موسم رمضان 2019 حيث يشارك في خماسيات عن الهوى والجوى، مسلسل ناس من ورق، مسلسل كرم منجل، مسلسل مسافة أمان، مسلسل بقعة ضوء ومسلسل كونتاك.

عمار البري

 

عرض وجهان

 

عرض وجهان

 

 

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

جرجس جبارة _ العراب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى