العرّاب الفنيشاشةمشاهير العرب

جو معلوف: طموح وأحلام كبيرة…سببها طفولة صعبة…ونتيجتها سفيراً!

قلّةٌ هم الإعلاميّون الّذين طبعوا بصمتهم في عالم الشّاشة الكبيرة بمجهودٍ شخصيّ وحسّ إنسانيّ في التّعامل مع قضايا النّاس والوقوف بجانب الحقّ مهما علا منصب الباطل، منهم الإعلامي جو معلوف.

جو الذي بات، في فترةٍ قصيرة نسبيّاً، إسماً يُعرّف عن نفسه في ساحة كَثُرِ فيها الّلاهثون وراء زيف الشهرة، وقلّ فيها المنحازون نحو حقوق النّاس وأوجاعهم، قرّر أن يُثبت أنّ ما وصل إليه ليس وليد صدفة بعد حلقته في برنامج “أنا هيك”.

تحوُّل جو، صاحب الشّخصيّة العصاميّة، لمصدر ثقةٍ عند العديد من المقهورين الّذين يضعون مشاكلهم عند فريق عمل يديره بنفسه، واثقين بأنّ أيدٍ أمينة سترافقهم إلى برّ الأمان، لا يوجد في خلفيّته ملعقة ذهب.

فمعلوف الّذي أصبح اليوم في برنامجه ” هوا الحريّة ” رقماً صعباً وبوّابة أمل تُشرِّع- لمن يلجأ إليه – الطّريق نحو بدايةٍ جديدة، سببه ماضٍ افتقد فيه للسند الذي يرسمه هو اليوم للآخرين.

انفعالات جو واستشراسه للدّفاع عن الأطفال الذين يعيشون نفس المعاناة التي مرّ بها في صغره، أصبحت مبرّرة اليوم، طالما أنّ الظلم الذي تعرّض له استطاع جعله يُرمّم دموع غيره.

نُضج معلوف وخبرته في التّعامل مع الحالات التي يتناولها، حتى لو اختلف البعض على النّتائج التي يصل إليها، يعود إلى فترات عصيبة بَنَتْ يوماً بعد آخر رجلاً يهوى النّجاح.

هذا إضافة إلى الطموح الذي يملكه حيث كان العامود الفقري الأساسي الذي ساعده في تحويل طفولته الصّعبة، إلى أحلام كبيرة طوّبته سفيراً لاتّحاد حماية الأحداث في لبنان، بعد سنوات أمضاها في دفاعٍ مُستميت عن الأطفال الذين يذكّرونه بتلك المرحلة القاسية التي مرّ بها.

ربّما يعترض الكثيرون على مواضيعٍ معيّنة يعرضها جو للمشاهدين، يرفضون أن تكون الشّاشة هي المحلّ الأنسب لنقاشها، يُسمّون ذلك “مرض الرّايتينغ”، لكن ممّا لا شكّ فيه أنّ معلوف استطاع إثبات نفسه كسندٍ لكل مظلوم، وإن أخطأ أحياناً.

فالأخطاء واردة في كل مجال، إلا أنّ العقليّة الواعية التي يتمتّع بها جو، كفيلة بجعله يتعلّم منها ويُطوّر في كل مرة يعود بها إلى الشاشة بعد غياب، المستوى والمحتوى الذي يُقدّمه.

مريانا سويدان

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

جو معلوف _ العراب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى