الرئيسية / العرّاب الفني / مسلسل أسود: خيبة الأمل في رمضان!
مسلسل أسود
مسلسل أسود

مسلسل أسود: خيبة الأمل في رمضان!

كثيرة هي المسلسلات التي روّج إليها صنّاعها على أنّها مميّزة ستلفت انتباه المشاهدين وتنال إعجاب الجمهور ومن بينها المسلسل اللبناني أسود.

إلا أنّ أحداث المسلسل وصولاً لحلقته الثّامنة صارت أقرب لقصص الخيال العلمي منها إلى نصٍّ درامي يعالج مشكلة ما، أو يتضمّن رسالة معيّنة.

فالخاطف “أسود” الذي يلعب دوره الممثل اللبناني باسم مغنيّة يكاد يكون أكثر الخاطفين إحتراماً على وجه الكرة الأرضيّة للحدّ الذي يجعلك تتمنّى أن تُخطف.

فهو يُقدّم للمخطوفة “كارين” التي تلعب شخصيّتها الممثلة اللبنانيّة داليدا خليل كل سُبل الرّفاهيّة والراحة التي يهوى أي شخص أن يحظى بها.

يسافر بها إلى اليونان على متن طائرة خاصّة، يُؤمّن لها غرفة خاصة بها دون أن يُقفل عليها الباب حتى، ويُجهّز عشاءً رومانسيّاً طامحاً بالوصول إلى قلبها!

لو سُئل أحدٌ منّا قبل عرض مسلسل “أسود” إذا ما كان يتوقّع أن يسعى خاطف لإيقاع مخطوفة بحبّه لكانت إجابته بالطّبع لا، لكن هذا العمل يمضي نحو مخالفة التوقّعات وتخييب الآمال أيضاً.

والسورياليّة في العمل لم تقف عند هذا الحد، فإذ ب “اسود” يصطحب “كارين” في جولة لإستكشاف المنطقة التي يسكنون فيها، مع العلم أنّها من الطبقة الغنيّة ومن المفترض أن تكون قد زارتها قبلاً.

والنّقطة الأكثر استغراباً في الأحداث أنّها خلال الجولة لم تُحاول الهرب مرة واحدة، بل على العكس تماماً كانت تتّبع خاطفها في ساحة تعجّ بالنّاس ولم توحِ أبداً بأنّها موجودة رغماً عنها.

بعد ذلك تعود إلى المنزل لتُعانده وترفض العشاء معه بحجّة أنّها تُريد العودة إلى بلدها ومنزلها وعائلتها، وعند انفعاله على تصرّفاتها ولجوئه للسباحة في المياه الباردة يتحرّك خوفها عليه.

مخطوفة تقلق على إنسان سلبها حريّتها في ليلة زفافها من بيتها وتستغرب مشاعرها تجاهه في محاولة غير موفّقة للتّلميح بوجود إعجاب من عمليّة الخطف الأولى، عفواً من النّظرة الأولى.

لن نتطرّق طبعاً للشكل اللائق جداً ل “كارين” التي ظهرت فيه طيلة فترة الخطف حتى اللحظة لأنّه يبدو أنّ “أسود” ذو قلبٍ أبيض دفعه لتسخير أهم مصمّمي الأزياء في العالم للإهتمام بجمالها.

وكي لا تشعر الممثلة أيضاً بحساسيّة تجاه الأمر وتُخرج من داخلها دور الضحيّة وتلوم جميع المنتقدين على أنّهم أعداء النّجاح وراشِقوا الشّجرة المثمرة بحجارة.

لا أحد يدري ماذا ينتظر الجمهور بعد من أحداث بعيدة عن المنطق أقرب إلى الخيال في هذا العمل، لكن ما هو مؤكّد أنّ الرّهان على نصّه بدأ يتضاءل حلقة بعد أخرى.

مريانا سويدان

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

أسود _العراب

شاهد أيضاً

عابد فهد

عابد فهد عن دوره في مسلسل “دقيقة صمت” : يشبه روبن هود

تحدّث الممثل السوري عابد فهد عن تفاصيل دوره في مسلسل “دقيقة صمت” الذي يشارك فيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *