الرئيسية / العرّاب الفني / مسلسل “بروفا” :نجاح مستحق..فما هي الأسباب؟!
بروفا
بروفا

مسلسل “بروفا” :نجاح مستحق..فما هي الأسباب؟!

لا شكّ أنّ حياة المراهقين ومشاكلهم تُعد أحد أهم الأمور التي يُولي لها الأهل جزءًا كبيراً من اهتماماتهم من أجل الوصول للطّريقة المناسبة للتواصل مع أبنائهم.

عالمٌ قرّرت يم مشهدي خوض غمار تفاصيله هذه السنة من خلال مسلسل “بروفا” حيث تُضيء على قضايا المراهقين فيه مع طرح حلول مبطّنة بعيدة عن الوعظ.

فالمسلسل يُعالج مشكلة التّنمّر التي باتت ظاهرة في السنتين الأخيرتين، خاصّة بين التلاميذ في المدرسة، وهو ما يكشفه المسلسل عن طريق نماذج عدّة.

فقد جسّدت إحدى الفتيات دور المنبوذة من قبل أصدقائها بسبب لون بشرتها الداكن، والكلام الجارح الذي تتلقّاه يوميّاً ما أثّر على صحّتها النفسيّة وجعلها في عزلة حتى من أقرب النّاس لها، جدّها.

بينما أظهرت أخرى تداعيات المشاكل بين الأهل على شخصيّة الفتاة حيث تُصاب بضعف الشخصيّة وتتحوّل للحلقة الأضعف بين أصدقائها الذين يسخرون من وزنها الزائد أيضاً.

بالإضافة إلى ذلك فهناك الشاب الذي تعمل والدته في نفس مدرسته ما يجعل نجاحه محط شك من زملائه فتفقد الأم سيطرتها عليه شيئاً فشيئاً.

هذه المواضيع وغيرها التي تمرّ بها أي عائلة جعلت المسلسل يتصدّر وسائل التواصل الإجتماعي وهي  احد المشاكل التي يتناول العمل تأثيرها على المراهقين.

واللافت في نص المسلسل أنّ المشاهد يشعر بالكاتبة كشريكة في حياته اليوميّة، تعبّر عن معاناته بطريقة بسيطة تُشبهه وتُوصف واقعه بجمل قصيرة لكنّها معبّرة.

إحدى التعبيرات التي تُختزن في عقل المشاهد في وصفها الوطنية بالنّسبة للشعب اللبناني حين قالت:

“الوطنية بتقول إنو نحنا اللبنانيّة بين بعض بيحقّلنا ننق ونشتكي عن البلد بس الغريب لا”.

وأخرى اختصرت حياة جزء كبير من الشعب:

“الكرامة رفاهية…أنا وإنت ما فينا نحصل عليها”.

وهذا جعل المسلسل يعتبر من أحد أجمل الأعمال الدراميّة التي تُعرض على الشاشة في الشهر الفضيل من حيث مضمونه وممثليه خاصّة الوجوه الجديدة فيه الذين يؤدّون أدوارهم بشكل مميّز.

لكن هذا النّجاح يُرتّب مسؤوليّة كبيرة على الكاتبة والقائمين على العمل حيث الوصول للمُشاهد بات صعباً، إلا أنّ الأصعب هو إرضائه مرّة بعد أخرى.

مريانا سويدان

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

بروفا _ العراب

شاهد أيضاً

عابد فهد

عابد فهد عن دوره في مسلسل “دقيقة صمت” : يشبه روبن هود

تحدّث الممثل السوري عابد فهد عن تفاصيل دوره في مسلسل “دقيقة صمت” الذي يشارك فيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *