الرئيسية / العرّاب الفني / مسلسل “إنتي مين” :صفعة بوجه أنصار الشكل على حساب المضمون!
كارين رزق الله
كارين رزق الله

مسلسل “إنتي مين” :صفعة بوجه أنصار الشكل على حساب المضمون!

من المرّات النادرة التي تتوحّد فيها آراء قسم كبير من جمهور الدراما حول عمل وسط زحمة المسلسلات في شهر رمضان كالتي حظي بها مسلسل “إنتي مين” للممثلة كارين رزق الله.

المسلسل أبعد من مجرّد عمل تلفزيوني حيث تناول فترات صعبة من تاريخ لبنان تجسّدت بالحرب الاهليّة وتأثيراتها على من عاش تلك المرحلة.

العمل يحظى بمتابعة كبيرة حيث يروي قصّة عائلتين تسبّبت الحرب والظروف المحيطة بهما في وقتها بتشتيتهما، لتُفتح بعد سنوات دفاتر قديمة تشوّش حياة كل منهما.

نجاح المسلسل لم تقتصر اسبابه على القصة التي تمس شريحة كبيرة من الشعب اللبناني، بل في السيناريو وطريقة المعالجة التي اعتمدتها كارين.

كتبت كارين نصّها بعيداً عن الأنانية وحصر الدور الأكبر بها، وزّعت الشّخصيّات بتناسق وواقعيّة تتلاءم وطبيعة العمل، واحترمت عقل المشاهد في تفاصيلها.

إنسجام الممثلين في المسلسل شكّل عنصر مهم لنجاحه، فلكل منهم دور مُفصّل على حسب قدراته التّمثيليّة وهذا ما ظهر جليّاً بالنّسبة للجمهور الذي تفاعل مع كل شخصيّة على حدى.

ولعلّ الثنائيّة الأبرز في المسلسل فكانت من نصيب أنجو ريحان وكارين رزق الله اللتان تلعبان دور الصديقتين الجارتين، فالمشاهد التي تجمعهما حقيقيّة وصادقة حيث تُمثّل العلاقة التي تربط أي صديقتين من حيث طريقة الكلام وردّات الفعل.

وجود عمّار شلق في المسلسل بدور فيه من الكوميديا بقدر ما فيه من الدّراما أضفى على العمل نكهة خاصّة في دور مختلف وأحد أجمل الأعمال التي قدّمها في مسيرته.

من ناحية أخرى فإنّ للممثلين المخضرمين في المسلسل حصّة الأسد، فنيقولا دانيال يُقدّم شخصيّة فارقة في مسيرته حيث يختصر معاناة جيل كامل من الحرب الأهليّة في تحدٍّ تفوّق فيه على نفسه.

أمّا ثنائيّة جوليا قصّار وعايدة صبرا فتُعتبر ضربة معلّم للمسلسل، فجوليا التي اشتاقتها الشاشة كثيراً، وعايدة التي يُعتبر حضورها في أي عمل إضافة مميّزة، تُكملان القطعة النّاقصة من لوحة العمل الفنيّة.

وللإخراج في المسلسل بصمته، حيث يرسم إيلي حبيب نص المسلسل بمشاهد ذات صور جميلة تُشكّل عامل جذبٍ إضافي للمشاهد الذي يات يُدقّق بأقل التّفاصيل.

المسلسل بمثابة صفعة للعديد من الأعمال الأخرى التي تُغلّب عنصر الشكل على المضمون، ف “إنتي مين” استطاع الدخول في المنافسة بتكلفة منخفضة لكن بنص مبسّط وسلس، وصورة تُشبه حياة النّاس اليوميّة.

مريانا سويدان

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

إنتي مين _العراب

 

شاهد أيضاً

عاصي الحلاني

عاصي الحلاني يقبّل يد ميادة الحناوي على الهواء مباشرةً: “أنا بعشقك” – فيديو

فاجأ النجم اللبناني عاصي الحلاني المطربة الكبيرة ميادة الحناوي بحضوره لإلقاء التحية عليها خلال إجرائها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.