العرّاب الفنيمشاهير العرب

سلافة معمار تكشف عن سبب موافقتها على أدوارها… وتُشيد بمسلسل”دقيقة صمت”

منذ ظهورها في عالم التمثيل تركت الممثلة السورية سلافة معمار بصمة خاصة أثرًا واضحًا لدى المشاهدين خاصةً في السنوات الأخيرة نتيجةً لقوةِ أعمالها وأدائها العالي.

سلافة معمار التي تحتفل بمرور خمسة وعشرين عامًا على بدايتها تختار أدوراها بعناية دقيقة وتجعل بينها وبين كل من يُشاهدها مسافة تفكير لِما تُقدمه.

فمسلسل “قلم حمرة” الذي قدمته معمار في 2014 سافر بنا إلى عالمنا النفسي العميق ليجول في أحضان واقعنا المرير الذي يختلف ماهو موجود في خيالنا.

وفي سنة 2019 احتل مسلسل مسافة أمان المرتبة الأولى لدى السوريين بشكل خاص وذلك لأن العمل وأداء معمار يُلامسان الواقع السوري بطريقة حديثة.

وبهذه المناسبة أطلت معمار على غلاف مجلة “لها” في مقابلة خاصة تحدثت فيها عن أعمالها لعام 2019 وغيرها من الأمور.

وعن مسلسل مسافة أمان الذي أخذَ صدى كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، قالت معمار :

“وافقت على المشروع منذ قرأت الحلقات الست الأولى، أعجبني الطرح، فبدأنا العمل أكثر على الخط والشخصية”.

وتابعت :

“أحاول أن أصل إلى حالة سلام الحسية ومشاعرها، لا سيما أن خطها يبدأ بذروة درامية، زوجها مخطوف وهي تحت ضغط الخاطفين ويقع تحريره على كاهلها، لذا توجب على مشاهدها أن تكون مشدودة الى أقصى درجة”.

وتتجسد رسالة العمل في الكلمات التي قالتها معمار عندما سُئلت عن رسالة مسلسل مسافة أمان، حيث قالت :

“كل واحد منا كسوريين مرّ بظروفنا كشعب في السنوات الماضية خلق مسافة أمان خاصة به ضمن ظرفه الخاص، لذا رأيت أن كل شخصية في العمل أيضاً أختارت مسافة أمانها”.

أما عن المسلسل الذي جمع نجوم الوطن العربي وبالأخص فنانين الدراما السورية “حرملك”، تحدثت معمار :

“يتشكل العمل من مادة وحكاية جميلتين، وشخصية “قمر” التي قدمتها فيه، جديدة بالنسبة لي، وشعرت بقدرتي على إخراج ما هو مختلف وجديد عبرها”.

وأضافت :

“أعرف أن الخان كمكان درامي تم تقديمه في الدراما، ولكن لم يتم التركيز سابقاً بهذه المحورية على دور مديرته، أحببت النص الجذّاب، كما أن مادته صالحة للتسويق بقوة”.

و تحدثت معمار عن الدراما السورية التي اعتبرتها جيدة بعد هذا الغياب الطويل نتيجة ما تعرضت له سوريا، وترى أن أعمال هذه السنة قوية جدًا بالإضافة لمسلسليها مسلسل “دقيقة صمت”.

يُذكر أن سلافة معمار قد شاركت في السباق الرمضانيّ لعام 2019 من خلال مسلسلي مسافة أمان و حرملك حيث يعتبروا من أقوى الأعمال لهذا الموسم.

عمار البري

 

 

 

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

سلافة معمار _ العراب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى