العرّاب الفنيمشاهير العرب

أيمن زيدان يجول في رحلة عميقة بمسرحية “ثلاث حكايا”.. إليكم التفاصيل – خاص

يُعتبر المسرح واحدًا من الأدوات الفنيّة التي مازالت تُقدم أقوى الأفكار وأهمها، فالخشبة واحدة لكن التنوع هو عنوانها الذي يأخذ المتلقي إلى عالمٍ آخر ليجد مساحة تفكير تفصلهُ عن واقع الحياة.

ففي أرض الياسمين وتحديدًا على خشبة مسرح الحمرا افتتح الفنان السوري أيمن زيدان عرضه “ثلاث حكايا” بحضور عددٌ من أهل الفن والصحافة.

ومن خلاله قدم زيدان في عرضه الذي أخرجه بإبداع ثلاث قصص كل قصة تمحورت عن واقعة من وقائع الحياة التي ربما قد تكون موجعة، وتُلامسنا من جانب شعوري له مكانة في قلب كل شخص منّا.

ساعة وعشر دقائق أخذتنا إلى طريق مليئ بالتيارات الحياتية المتنوعة التي تتشابه بالشكل العام وتختلف في المضمون التفصيلي.

العرض بمجمله تحدث عن ظاهرة الفقر لكن بطريقة خلطت بين الكوميدي والتراجيدي دامجًا القصص العربية بالأجنبية تحديدًا الإيطالية، ففي القصة الأولى سلط الضوء على هموم البائع الجوال وكيفَ يعاني من هجوم الحياة العنيف، مرورًا بفكرة عمالة الأطفال.

وفي القصة الثانية تحدث عن شخصية “بانشو” الذي سَلَكَ طريق الفساد بغية الحصول على لقمةِ عيشه ليصل إلى طريق مسدود لا مهربَ منه.

أما الأخيرة تمحورت حول شخصية تبحث عن عمل فتصل إلى مرحلة تتخلى فيها عن كرامتها وتتحول إلى “كلب” مساعد في سبيل زيادة معاشها الشهري لتأمين العائلة الفقيرة.

وفي لقاء خاص لموقع العرّاب قال المخرج أيمن زيدان بأن للمسرح سحر لا يمكن تحقيقه في الأدوات الأخرى، مبينًا أن رسالة العرض تتجسد بوجود وجع خلف الوجوه المبتسمة التي تحاول أخذ مشاكل الحياة بروح رياضية كي تتناسى ما بها.

أما الممثل حازم زيدان تحدثَ بأن مسرحية ثلاث حكايا تحمل رسائل عميقة بين السطور تُحاكي الواقع بطريقة تشبه البُسطاء في الحبكة الدرامية، معبرًا عن إعجابه بأبيه زيدان “هو أهم من يعمل في هذا المجال، وهو الأول في العرش المسرحي سوريًا، فهناك كيمياء بيني وبينه خاصةً على الخشبة”.

المسرحية من بطولة حازم زيدان، لمى بدور، قصي قدسية، مازن عباس، خوشناف ظاظا، تأليف أوزوالدود راكون، إخراج أيمن زيدان.

يُذكر أن عرض المسرحية سيستمر لمدة 15 يوم من حفل الافتتاح في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت دمشق.

عمار البري

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

أيمن زيدان _ العراب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى