العرّاب الفنيمشاهير العرب

نادين نجيم واليسا: وحدة حال في مواجهة العقول المريضة…والتصالح مع الذات سلاحهما

نادين نجيم واليسا: وحدة حال في مواجهة العقول المريضة…والتصالح مع الذات سلاحهما

يطالب الجمهور دائماً بأن يكون الفنان على طبيعته، بصوره وتصرّفاته ونشره لأفكاره، دون تصنّع أو مبالغة في ادّعاء المثاليّة أمام عدسات الكاميرا.

لكن ما يحصل في الأسابيع القليلة الماضية من بعض الجماهير على مواقع التواصل الإجتماعي بات يُعطي الفنّان أحقّيّة بأن يبقى في برجه الخاص كي لا يقع ضحيّة موجة التعليقات المقرفة والجارحة التي أصبحت مسيطرة.

فمنذ أيام قليلة شاركت الممثلة اللبنانيّة نادين نسيب نجيم الجمهور بصورة جميلة لها عبر حسابها الشخصي على موقع إنستغرام، أرادت من خلالها التواصل مع النّاس.

إلا أنّ بعض مرضى السخافة حوّلوها إلى مشكلة الشرق الأوسط عندما حاولوا انتقاد نادين على نشرها الصورة التي تظهر فيها مسام بشرتها.

ويا لغيرة الجمال، كيف لممثلة عربية أن تنشر صورتها بهذه الطريقة؟؟ الأمر يستدعي اجتماع لمجلس المرضى النفسيّين لإفراغ عقدهم عليها.

تعليقات ردّت عليها نادين بتعليق استغربت من خلاله ما يُحكى واعتبرت أنّ الصورة طبيعيّة جداً كما أنّ بشرة كل إنسان معرّضة للتعب وانتقدت المبالغة بالأمر.

أيّام قليلة بعدها نشرت الفنانة اللبنانيّة اليسا صورة عفويّة لها لم تسلم من التعليقات الغريبة والقاسية عليها متناسين أنّها مرّت بأزمة مرضيّة وأحيت أكثر من حفلة في الأسابيع الماضية، إضافة إلى أنّ الصورة فيها كميّة كبيرة من اللطافة.

اليسا ايضاً ردّت على هذه التعليقات بكلمتها الشهيرة “آخر همي” وقالت بأنّ هذا الكلام لا يؤثر فيها لأنّها تعبّر عن العقد الموجودة داخل أصحابها.

نادين واليسا تملكان الكثير من الثقة والتصالح من الذات كي تتعاملا مع الموضوع بهذه البساطة والتجاهل، إلا أنّ كثيرين يؤدّي بهم الأمر إلى الإنتحار.

الأمر اللافت في ذلك أنّ هؤلاء المعلّقين يتابعون نجوم أجانب الذين ينشرون صورهم بدون مستحضرات تجميل ويخرجون إلى الشارع بحالاتهم الطبيعيّة ويتعاملون مع ذلك بكثير من المدح.

إلى جانب ذلك فإنّ كميّة الأشخاص الذين يضعون تعليقاتهم السلبيّة على منشورات المشاهير، يساهمون بشكل أو بآخر بترسيخ الصورة النمطيّة بأنّ الفنان يجب أن يظهر كاملاً دائماً وبقمّة الجمال في جميع حالاته حتى في المرض.

والواضح أنّ هذه العقول المريضة التي تمشي على قدمين تتجاهل حالتها الطبيعيّة عندما تستيقظ صباحاً، وتنظر إلى كل ناجح أمامها باعتباره عدوّاً لها فتُقرّر النيل من ثقته بنفسه.

اليسا ونادين وغيرهما استطاعا تخطّي النفوس الفارغة بحكمة وشجاعة تُحسبان لهما، لكن كم عدد المشاهير الذين يتجنّبون وسائل التواصل بسبب هذا الأمر؟.

مريانا سويدان

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

 

نادين نجيم واليسا _ العراب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى