العرّاب الفنيمشاهير العرب

ميشال فاضل بعرض عالمي في دمشق…وهذه مفاجأة الحفل – خاص

بأجواءٌ نقلتْ الحاضرين إلى عالمٍ آخر ليجدوا مساحة تفكير تفصلهُم عن واقع الحياة أحيا المؤلف الموسيقي ميشال فاضل حفلاً موسيقيًا للمرة الأولى مساء الأربعاء في دمشق.

ومن خلاله قدمَ فاضل أجملَ المقطوعات الموسيقية بمشاركة أكثر من 60 عازف وكورال غنائي بمجموعتين من سوريا ولبنان.

فعندما قيلَ بأن “الموسيقى غذاء الروح” ترجمَ ميشال هذه المقولة بألحانه المميزة وجعلَ كل من يُشاهده يسافر معه في رحلة موسيقية عابرة.

كما تميّز الحفل بتقديم أغاني مثل “خطرنا على بالك، خطرنا على الهوا”، “تعلّى وتتعمر يادار” و “بتونس فيك” للفنانة القديرة وردة الجزائرية بأداء ساحر صفقَ له الجمهور المتفاعل بشدة وحماس.

وفي فقرة من الحفل اختار فاضل مجموعة من المقطوعات الموسيقية التي تعود بكَ إلى ذكريات الماضيَ لتعيشها مع نفسكَ بدقائقٍ من الفرح والحزن.

أما المفاجأة كانت في نهاية الحفل حضور الشاعر اللبناني نزار فرنسيس الذي قدمَ قصيدة أهداها لسوريا، تقول جزء منها:

“غمض عيونك وفكر بقلبك بناس بتحبك وبأرض فيها خير.. وبسما نجمتين طاير.. وبأطفال لعبوا وداسو على الخطر…. عليّ جبينك فوق وهون سوريا”.

وفي لقاء خاص لموقع العرّاب بعد الحفل عبّر فاضل عن فرحته بتفاعل الأشخاص معه واصفًا إياهم “بالجمهور المثقف” في بلده الثاني سوريا خاصةً أن ميشال افتتح الحفل بجملة قال فيها “حاسس حالي بلبنان بين أهلي وناسي”.

كما اُختتم الحفل بأغنية “أم الوفا” وهي من كلمات الشاعر نزار فرنسيس، ألحان المبدع ميشال فاضل بأجواء فرح وسعادة.

الحفل حضره عدد من أهل الفن منهم بطلة الهيبة بجزئه الرابع الفنانة ديما قندلفت، الفنانة القديرة وفاء موصلي، الفنانة سوسن ميخائيل والفنانة تاج حيدر.

العرّاب: حفلٌ موسيقيّ ممزوج بينَ الموسيقى الشرقية والغربية مُقدمة بمعايير عالمية شهدته العاصمة السورية دمشق ليكون افتتاحية مُبشرة لهذا النوع من الحفلات.

عمار البري

 

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

ميشال فاضل – العراب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى